1329181
1329181
الرياضية

صحم يعود ويحوّل تأخره إلى تعادل أمام فنجاء بالثلاثية

07 مايو 2018
07 مايو 2018

متابعة: عبدالله المانعي -

تمكن صحم من العودة وحوّل تأخره بثلاثية نظيفة إلى تعادل أمام فنجاء بثلاثة أهداف للكل في مباراتهما التي جرت مساء أمس على ملعب المجمع الرياضي بصحار في الجولة 20 من دوري عمانتل لكرة القدم. وبهذا التعادل خرج كل فريق بنقطة لم تشفع له كثيرا، فبلغ صحم النقطة 22 وزاد فنجاء نقطة برصيد 23 نقطة. المباراة شهدت 6 أهداف وخدمت الظروف صحم جملة وتفصيلا في الوقت القاتل لتحقيق التعادل في حين فرط فنجاء في فوز كان الأقرب إليه بعد أن كانت الأمور تتجه لخروجه فائزا لكن ثمة أخطاء وقع فيها الفريق قصمت الظهر. 

شوط أول كانت حصيلة نهايته هدفين لفنجاء أتى السبق عن طريق الأجنبي مبويو تويتي الذي وضع الكرة التي أتته من ضربة ركنية في شباك حارس صحم سليمان البريكي في الدقيقة 13 وارتكب حارس صحم سليمان البريكي خطأ فادحا بمراوغة مهاجم فنجاء محمد الحبسي بعد إرجاع الكرة من ثاني الرشيدي استخلصها نفس اللاعب في الدقيقة 32 ووضعها في الشباك . حالة توغل أوجدها فنجاء في أول ربع ساعة من هذا الشوط استغل فيها هشاشة دفاع صحم في الجهة التي شغلها ثاني الرشيدي ومن عدة محاولات تمكن من الاستفادة من ضربة ركنية وترجمها إلى هدف وسعى عقب ذلك للإضافة ومن خطأ لحارس صحم لا يغتفر تمكن الفريق من تسجيل هدفه الثاني . بالنسبة لصحم كانت هناك محاولات خجولة لمحمد الغساني ورفاقه في بداية هذا الشوط لكنها لم تشكل أي أرق لحارس فنجاء أحمد الهطالي وبعد الدقيقة 20 عاد الفريق من جديد وظهر فيصل البريكي في توغل لكن مراوغته الزائدة أفقدته الكرة .

أحمد العلوي : لعبنا 10 دقائق من أصل 90 وسط هبوط أداء مخيف -

قال أحمد العلوي مدرب صحم: قدمنا شوطا أول وهو أسوأ شوط لعبه الفريق منذ توليت المهمة كان فيه هبوط أداء فني وذهني وتكتيكي ولو كان قانون كرة القدم يسمح بتغيير 11 لاعبا لحدث هذا لأن كل العناصر كانت غائبة عن التركيز والحضور الذهني وقد أعطينا الخصم المساحات وتقدم علينا وحاولت عبر التغييرات تقوية بعض المراكز وأهدرنا ضربة جزاء بسبب العشوائية وعدم التركيز خاصة في خط الدفاع .

وأضاف: في الشوط الثاني كان الأداء أفضل لكن مسلسل إهدار الفرص استمر والفريق أدى 10 دقائق فقط من أصل 90 دقيقة وحققنا التعادل وأشكر الجماهير لإرجاع الفريق وهم الحافز القوي وخرجنا من التعادل بنقطة مهمة وفي المباريات المقبلة نحتاج لتركيز عال وحضور ذهني في مرحلة مهمة من منعطف خطير يلازم الفريق.

محسن درويش : أخطاء بسيطة حرمتنا من الفوز -

قال مدرب فنجاء محسن درويش : بأمانة أشكر اللاعبين على الأداء الكبير الذي قدموه وأكيد تأثرنا لغياب 5 عناصر أساسية التي ظهرت الحاجة إليها في الشوط الثاني وفي دكة البدلاء كانت العناصر من الأولمبي وغاب 5 وأصيب قادر فأل في الإحماء قبل المباراة وهو لاعب مهم ورغم أن اللاعبين قدموا مباراة كبيرة إلا أن الأخطاء البسيطة كلفتنا الخروج بالتعادل.

وأضاف: قابلنا فريق صحم وهو من الفرق القوية ولا يوجد عموما فريق سهل وعندما تتقدم وتفرط في النقاط الثلاث فهذا شيء يحتم علينا مراجعة الحسابات وعلينا أن نتعامل مع المباريات المقبلة على أنها مباريات كؤوس بنظام خروج المغلوب ولا بد أن نقاتل على النقاط .

حق مشروع

مارس صحم حقه المشروع في الشوط الثاني وبدأ يبحث عن التعديل في النتيجة ومارس الضغط على مرمى أحمد الهطالي في ظل التراجع لفنجاء الذي اعتمد على المرتدات مع تأمين المنطقة الخلفية .

وســــــارت الأمــــور في هذا الشوط لمصلحة فنجاء الذي أضاف هدفه الثالث من كرة عرضية شكلت انفرادا لمازن السعدي الذي وضعها بكل أريحية في شباك حارس صحم في الدقيقة 66 لكن صحم تمكن عبر لاعبه البديل يوسف الفارسي من تسجيل هدف صحم الأول من كرة عرضية من معاذ الخالدي استلمها بكل أريحية وأودعها في شباك حارس فنجاء في الدقيقة 74.

وأضاف البديل علي الهاشمي الهدف الثاني لصحم في الوقت بدل الضائع ومن تسديدة قوية عن بعد أحرز ثاني الرشيدي هدف التعادل لصحم والمباراة تهم إلى النهاية .

أضاعها شمسين

أضاع لاعــــب صحم البديل الذي نزل في الشوط الثاني اللبناني فايز شمسين ضربة الجزاء التي احتسبها حكم اللقاء لصحم في الدقيقة 80 من عمر المباراة، حيث تصدى لها أحمد الهطالي حارس فنجاء بكل ثقة .

حول المباراة

على مستوى الأجانب لعب لدى صحم مصطفى محمود وفي دكة البدلاء كان فايز شمسين. وفي فنجاء لعب مبويو تويتي وبولو لفريد .

وفي دفة الجهاز الفني للفريقين كانت المواجهة وطنية بحتة حيث قاد فنجاء محسن درويش وقاد أحمد العلوي فريق صحم .

واحتسب حكم اللقاء مدة دقيقتين للشوط الأول و4 دقائق للشوط الثاني .

ورقة فنجاء

بعثر محسن درويش في الشوط الثاني ورقتي تغيير ونزل النورس الفارسي مكان المعتصم الحارثي ونزل يحيى الحنظلي مكان مخلد الرقادي .

طاقم

أدار المباراة طاقم تحكيم بقيادة محمود المجرفي ومعه المساعدان راشد الغيثي وعبدالله الجرداني وجمال العبيداني حكما رابعا ومصطفى الحوسني مراقبا ويوسف المرزوقي منسقا عاما.

رابطة مصغرة

تواجدت خلف صحم رابطة مصغرة أدت الواجب وآزرت عن قرب وتواجد عدد من الجماهير في حين اختفى مد الموج الأزرق الذي كانت تغص به مدرجات الملعب( الله يرحم أيام زمان ) .

تدخل العلوي

تدخل مدرب صحم أحمد العلوي فأشرك علي الهاشمي مكان نبيه الشيدي في أول ورقة تغيير يطرحها بعد مضي 53 دقيقة ونزل في التغيير الثاني يوسف الفارسي مكان مصطفى محمود في الدقيقة 68 واستنفد تغييراته بدخول فايز شمسين مكان معاذ الخالدي في الدقيقة 80 .

بطاقة صفراء

نال أحمد البريكي لاعب صحم بطاقة صفراء في الدقيقة 11