1329226
1329226
الرياضية

مرباط يقتنص ثلاث نقاط مهمة خارج الديار بالفوز على المضيبي

07 مايو 2018
07 مايو 2018

متابعة - بشير الريامي -

حقق مرباط فوزا مهما على مستضيفه المضيبي بهدف دون مقابل وذلك في مباراة الأسبوع العشرين بدوري عمانتل والتي أقيمت على أرضية استاد السيب الرياضي. الشوط الأول انتهى سلبيا في النتيجة حيث فرض لاعبو مرباط أفضليتهم في الأداء وعملوا كل شيء إلا هز الشباك فتقدموا من خلال مجموعة من الهجمات السريعة على مرمى المضيبي والذي رابطت دفاعاته بالقرب من المرمى لامتصاص حماس لاعبي مرباط والوقوف أمام المحاولات التي تنوعت بين التسديدات والكرات الجانبية العالية بتواجد نوح وائل وهيرمان كواو ومارشال اودا وبدر نصيب في المقدمة وواصل مدرب الفريق إعطاء توجيهاته للاعبين الذين شكلوا ضغطا على لاعبي وسط ودفاع المضيبي من خلال الهجوم المتواصل وتغيير أساليب اللعب في محاولات للوصول إلى المرمى. فيما اعتمد لاعبو المضيبي على المرتدات التي لم تشكل أية خطورة تذكر حيث تعاملت معها دفاعات مرباط بحزم لينتهي الشوط سلبيا في النتيجة. الشوط الثاني بدأ بأفضلية للاعبي المضيبي الذين دخلوا ضاغطين في الدقائق الأولى ومحاولات متواصلة من أجل الوصول إلى مرمى شوقي المعولي وزحف باتجاه مرمى مرباط ولكن بدون فعالية تذكر وفي هذه الأثناء بدأ حراك المدربين بإجراء مجموعة من التغييرات وشهد الشوط أيضا محاولات للاعبي مرباط الذين اعتمدوا على التسديد من البعيد جاء من إحداها هدف التقدم بقدم البديل الناجح مسلم عكعاك في الدقيقة ٧٧ من ضربة حرة مباشرة سددها من بعيد صاروخية لتستقر في الشباك. وبهذا الفوز رفع مرباط رصيده إلى ٢٦ نقطة واحتل المركز الثامن فيما تجمد رصيد المضيبي عند نقاطه الـ٢٣ وبقي في المركز العاشر.

مدرب مرباط : كان هناك انضباط تكتيكي للاعبي الفريق -

قاد مرباط في هذه المباراة مدرب اللياقة البدنية السوري أحمد اياس الذي أشاد بجهود اللاعبين في المباراة وقال: الفوز جاء بفضل الله وبمجهود اللاعبين الذين نفذوا التعليمات وكان هناك انضباط تكتيكي كما كانت لدينا قراءة موسعة عن فريق المضيبي وكانت التغييرات التي أجريتها حسب متطلبات المباراة. وأضاف إياس: إنه في الشوط الثاني حدثت هفوة في الفريق وظهرت أفضلية للمضيبي ولكن تمكنت من إعادة الفريق إلى وضعه الطبيعي وتمكنا بالتالي من التسجيل والحفاظ على النتيجة.

وقال: لعبنا على بناء الهجمات من الأطراف وأحيانا من العمق وتغييرات مدرب المضيبي كانت بزيادة الكثافة العددية في الملعب كما قام بتغيير خطة اللعب وقد تمكنا من المحافظة على أسلوب اللعب وأضاف: لم أحدث أي تغيير في أداء الفريق لكن اللاعبين كانوا حاضرين طبقوا التعليمات التي أعطيتهم إياها بحذافيرها كما أن الإعداد البدني سار بشكل جيد قبل المباراة مقدما شكره لإدارة النادي على ثقتها الكبيرة فيه لقيادة الفريق في هذه المباراة والتي تمكن فيها من اقتناص ثلاث نقاط مهمة في مشواره بالدوري.

مدرب المضيبي : لن نرفع الرأية البيضاء حتى آخر مباراة -

قال أنور الحبسي مدرب المضيبي: إن المباراة تأثرت بسبب الإرهاق وحرارة الطقس في الشوط الأول وبالتالي لم يقدم فريقي الأداء المنتظر منه، وفي الشوط الثاني كنا الأفضل ولكن مرباط فاجأنا بهدف لم نتمكن بعده من العودة إلى المباراة. وقال الحبسي: لا أبرر الهزيمة بالطقس فنحن مثل باقي الفرق نلعب ونتعرض لنفس الظروف وسأحاول لملمة الأوراق والتعويض في المباراة القادمة بإذن الله. وقال الحبسي: لدينا ست جولات متبقية وهناك 18 نقطة في الملعب والعمل مستمر وما نعمله كجهاز فني فقط إعداد اللاعبين بعد فترة الاستشفاء بعد كل مباراة والتركيز على نقاط الضعف والقوة لدى الفرق الأخرى التي نلعب معها فالأمور لا تتعدى قراءة الفريق المنافس فقط ولا يوجد متسع لوضع لمسات في الفريق لضيق الوقت من مباراة إلى أخرى واعتقد أن الفرق في مستويات متقاربة قد نكون غير موفقين عندما نلعب في ملعبنا ولكننا نفوز خارج ملعبنا والنقاط الثلاث التي كسبها مرباط بكل تأكيد ستنقله إلى مرحلة أفضل من غيره مؤكدا بأن الجولات القادمة ستشكل ضغطا على الفرق. وقال الحبسي: كان أداؤنا جيدا في المباراة بالرغم من الخسارة ولن نرفع الراية البيضاء حتى آخر مباراة في الموسم ومستوى الفريق طوال الدوري وما حققه من نتائج يشفع له في البقاء وبكل تأكيد فإننا نحتاج إلى التركيز في المرحلة القادمة وما تبقى من المباريات.