العرب والعالم

جامعة الدول العربية تؤكد تعزيز دور الإعلام لتحقيق استراتيجية التنمية المستدامة

06 مايو 2018
06 مايو 2018

القاهرة -عمان - نظيمة سعد الدين:

أكدت جامعة الدول العربية أهمية تعزيز دور الإعلام العربي لتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة والإسهام بقوة في تفعيل استراتيجية التنمية المستدامة 2030.

وشددت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لدى الجامعة رئيس قطاع الإعلام والاتصال في هذا الصدد على أهمية الحملة الإعلامية الخاصة بالخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030، التي أعدها قطاع الإعلام والاتصال وأقرتها القمة العربية الأخيرة في الظهران بالمملكة العربية السعودية جاء ذلك في كلمتها أمام اجتماع المائدة المستديرة للمنظمات والاتحادات العربية الممارسة لمهام إعلامية، ذات صفة مراقب بمجلس وزراء الإعلام العرب الذي عقد امس بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ولفتت إلى أنه سيتم الاتفاق على شعار الحملة الإعلامية وآليات تنفيذها عبر وسائل الإعلام المختلفة.

كما أشارت إلى أهمية تخصيص جائزة التميز الإعلامي العربي ووضع معايير وضوابط لمنح صفة مراقب للمنظمات الممارسة للعمل الإعلامي العربي.

وأوضحت السفيرة أبو غزالة أن هذا الاجتماع يمثل بداية لسلسلة من الاجتماعات تشهدها الجامعة العربية تحضيرا للدورة التاسعة والأربعين لمجلس وزراء الإعلام العرب، حيث ستعقد اللجنة الدائمة للإعلام العربي أعمال دورتها الحادية والتسعين اليوم وذلك لمناقشة مشروع جدول أعمال المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب في دورته التاسعة برئاسة المملكة العربية السعودية غدا الثلاثاء على أن تختتم سلسلة الاجتماعات بعقد مجلس وزراء الإعلام العرب يوم الأربعاء المقبل برئاسة الجزائر.

وأشارت إلى أن هذا الاجتماع هو الأول من نوعه الذي يضم كافة المنظمات والاتحادات الإعلامية العربية الحاصلة على صفة مراقب بمجلس وزراء الإعلام العرب، وقطاع الإعلام والاتصال، لافتة إلى أنه سيتم رفع التوصيات التي ستصدر عن الاجتماع إلى اللجنة الدائمة للإعلام العربي لمراجعتها ورفعها إلى مجلس وزراء الإعلام العرب من أجل اعتمادها.

يتضمن جدول أعمال الاجتماع أيضا الخطة الإعلامية الدولية للتصدي للقرار الأمريكي الأحادي باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل بالإضافة إلى مناقشة خطة العمل للاستراتيجية الإعلامية العربية 2017- 2021.