1329068
1329068
العرب والعالم

استشهاد 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال قرب خان يونس

06 مايو 2018
06 مايو 2018

القسام تتوعد إسرائيل -

رام الله- عمان - نظير فالح- وكالات:

أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أمس مقتل 3 فلسطينيين برصاص جنوده في قطاع غزة. وكان الجيش الإسرائيلي ووزارة الصحة الفلسطينية أشارا في وقت سابق إلى سقوط قتيلين.

وصرح الجيش في بيان جديد بأن «مجموعة من الإرهابيين اقتربت من الحاجز الأمني على الحدود من أجل التسلل إلى إسرائيل وشن هجوم».

وتابع الجيش: إن الجنود رصدوا المجموعة وأطلقوا النار باتجاهها ما أدى إلى سقوط ثلاثة قتلى. وزعم أنه تم العثور على كيس فيه كاميرا وفأس وقناع أكسجين وكماشة وقفازات بالقرب من جثة احد الفلسطينيين. بينما عُثر على زجاجتين فيهما وقود بالقرب من جثة آخر. وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت في وقت سابق هوية القتيلين وهما «بهاء عبد الرحمن قديح (23 عاما) ومحمد خالد أبو ريدة (20 عاما)»، مضيفة انهما قتلا عند اقترابهما من المنطقة الحدودية. في سياق متصل، حملت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أمس إسرائيل مسؤولية استشهاد ستة من عناصرها في انفجار وقع مساء أمس الأول في منزل وسط قطاع غزة، وتوعدت بـ«حساب تكون نتائجه مؤلمة» لإسرائيل.

وقالت القسام في بيان «نحمل العدو الصهيوني المسؤولية المباشرة عن هذه الجريمة وعن جرائم أخرى سابقة»، مضيفة: «سيدفع العدو الصهيوني الثمن غاليا ونقول: إن تسديد فاتورة الحساب قادم لا محالة وان النتائج ستكون مؤلمةً لهذا العدو الغاصب».

وكشفت «كتائب القسام»، النقاب عن أن أعضائها الستة ارتقوا خلال تعاملهم مع أكبر منظومة تجسسٍ فنية زرعها الاحتلال في قطاع غزة خلال العقد الأخير، وفق وصفها.

وأوضحت «القسام» في بيان صدر عنها أمس، أن عناصرها نجحوا بعد عملٍ وجهد دؤوب في الوصول إلى تلك المنظومة الخطيرة، وأفشلوا المخطط الاستخباري التجسسي الكبير الذي كان يعول عليه الاحتلال .

وأشارت إلى أن تلك الخلية قدمت «أرواحها وهم يتعاملون مع هذه المنظومة الخطيرة التي كانت تحمل في تركيبتها التفجير الآلي (التفخيخ) كما أعدها العدو الصهيوني».

وأكدت في هذا الصدد، أن مجاهديها الستة أنجزوا على مدار سني عملهم مهمات حساسة في إطار حرب العقول مع الاحتلال، وحققوا إنجازاتٍ مهمةً في حماية مشروع المقاومة، والتي كان آخرها حدث (مساء السبت) الذي قضوا فيه شهداء، بحسب البيان.

وأشارت إلى وجود جوانب أخرى مهمة لهذا الحدث التي وصفته بـ«الكبير»، متعهدة بكشف تفاصيله أمام الرأي العام الفلسطيني خلال المرحلة المقبلة.

ومساء أمس الأول، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة «حماس» عن استشهاد 6 من عناصرها بانفجار وقع في قطاع غزة، غرب منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة، محملة الاحتلال الإسرائيلي مسؤوليته.

كما أعلن الجناح العسكري لحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة أن إسرائيل استهدفت (الليلة قبل الماضية) موقعا للحركة في قطاع غزة.

وبحسب الجيش الإسرائيلي نفذت الغارة ردا على إلقاء الفلسطينيين زجاجات حارقة فوق الحدود.