المنوعات

اليوم.. الإذاعة والتلفزيون تكشف عن دورة البرامج الرمضانية

06 مايو 2018
06 مايو 2018

كتبت- بشاير السليمية -

تكشف اليوم الإذاعة والتلفزيون في مؤتمر صحفي، عن سلسلة البرامج، والمسلسلات التلفزيونية لشهر رمضان المبارك، بمقر الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بمدينة الإعلام.

وحسبما أعلن عن بعضها في المختصرات الدعائية التلفزيونية، وفي وسائل التواصل الاجتماعي، فقد أبدى المشاهد العماني حماسته للأعمال المحلية وخاصة الدرامية منها، لما شهده التلفزيون العماني من انقطاع لإنتاج الدراما المحلية لسنوات.

ويأتي على رأسها المسلسل الدرامي المحلي «حارة الأصحاب» والذي تدور أحداثه في الثمانينات من القرن الماضي، من إخراج أنيس الحبيب، وسيناريو عبدالله البطاشي، وتمثيل كل من الفنان صالح زعل والفنان سعود الدرمكي والفنانة فخرية خميس والفنانة أمينة عبدالرسول والفنانة إيمان محمد علي، والفنانة علياء البلوشية والفنان جمعة هيكل، والفنان جاسم البطاشي، والفنان محمد نور، والفنان عبدالسلام التميمي، إضافة إلى مجموعة من فناني مملكة البحرين.

وعن برامج المسابقات فقد أعلن على شاشة تلفزيون السلطنة برنامجا القلعة ومسابقة الطائر المحكي، المعنية بالمواهب الفنية والإنشادية للعمانيين والمقيمين. إضافة إلى البرامج الدينية وبرامج الأطفال.

ويعتبر شهر رمضان الفضيل بالنسبة لتلفزيون السلطنة بشكل خاص، والتلفزيون العربي بشكل عام، موسما خصبا للإنتاجات الدرامية والبرامجية المرئية والمسموعة، يتسابق فيها كل من له شأن بالشاشة والمذياع في إمتاع المشاهد خلال الشهر الكريم.