الرياضية

الشؤون الرياضية تكشف عن برامجها الصيفية .. غدا

06 مايو 2018
06 مايو 2018

تعلن وزارة الشؤون الرياضية ظهر غد في مؤتمر صحفي إطلاق الباقة المتنوعة من البرامج الصيفية المتكاملة لهذا العام والتي من شأنها أن تسهم في تفعيل دور الأندية فيما يتعلق بالأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية المقدمة لمختلف شرائح الشباب وللجنسين وذلك بحضور رؤساء البرامج الصيفية والمهتمين ولفيف من الأسرة الرياضية والإعلامية.

ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة المستمر على تكثيف التواصل والحوار المشترك مع الشباب لتنمية وعيهم واستثمار أوقاتهم من خلال المشاركة الإيجابية والفعّالة بهدف إحداث تنمية في المجتمع وتفعيل دور الأندية الثقافية والاجتماعية وتحقيقا للأهداف التي أنشئت من أجلها والدور المنوط بها لخدمة الشباب والمجتمع.

وسيتم خلال المؤتمر الصحفي الإعلان عن أهم الفعاليات والمناشط التي ستدشن في البرامج الصيفية لهذا العام والمتمثلة في برنامج صيف الرياضة وبرنامج معسكرات شباب الأندية وبرنامج الأنشطة الشبابية للأندية والمجمعات الرياضية (شبابي) وبرنامج شجع فريقك ومسابقة الأندية للإنشاد.

جدير بالذكر أن البرامج الصيفية تركز على شغل وقت الفراغ لدى الشباب خلال فترة الصيف من خلال ممارسة هواياتهم المختلفة في المؤسسات والهيئات الرياضية وصقل مواهب الشباب من خلال الأنشطة الشبابية وتنمية قدراتهم الإبداعية وربط الشباب بموروثهم الشعبي وتعريفهم بتاريخهم الحضاري وكذلك الاهتمام بالمرأة من خلال توسعة قاعدة الأنشطة المخصصة لها في المجالات الفنية والثقافية والعلمية والاجتماعية.

كما سيتم خلال المؤتمر الصحفي الإعلان عن فتح التسجيل في البرامج الصيفية من خلال المواقع الإلكترونية الخاصة بكل برنامج وكذلك حسابات البرامج الصيفية عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي يتم من خلالها نقل الأحداث والفعاليات بشكل متواصل بالإضافة إلى التسجيل عن طريق مديريات ودوائر الوزارة بجميع محافظات السلطنة.