1327777
1327777
عمان اليوم

مستشفى صحار ينظم المؤتمر الدولي لأمراض النساء و الولادة

05 مايو 2018
05 مايو 2018

نظم مستشفى صحار بفندق راديسون بلو بصحار المؤتمر الدولي الثالث لأمراض النساء والولادة تحت رعاية معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة الذي أكد في كلمة له على أهمية هذه المؤتمرات والندوات لاكتساب الخبرة والمهارة اللازمتين لمواكبة أحدث الأنواع العلاجية والتشخيصية والمعايير التي تنتهجها الدول والمؤسسات الصحية المرموقة في مجال أمراض النساء والولادة.

وتحدثت في المؤتمر الدكتورة شيخة الجابرية استشارية أمراض النساء والولادة ورئيسة قسم أمراض النساء و الولادة بمستشفى صحار، مشيرة الى أن المؤتمر سيناقش المواضيع المتعلقة بطب النساء على أحدث الأسس والبراهين العلمية وتبادل الخبرات بين أطباء النساء والولادة والتعرف على الجديد في هذا المجال، بالإضافة الى طرق العلاج المعقدة والمتشعبة في علاج المشاكل الصحية للنساء في سن المراهقة والطفولة.

وقدم الدكتور فادي منصور مدير البرامج في مستشفى الملكة فكتوريا بكندا كلمته تطرق فيها الى موضوع علاج أمراض المبايض في سن المراهقة. وناقش المؤتمر العديد من أمراض النساء والولادة ومن بينها تكيس المبايض واضطرابات الدورة الشهرية في سن المراهقة وأنواع المشاكل التي تنشأ في هذا السن وسن الطفولة وكيفية علاجها بالمنظار، ومشاكل الغدة الكظرية والعقم والنتائج الإنجابية طويلة الأجل. وحضر المؤتمر الذي نظمه قسم النساء والولادة بالمستشفى عدد من أصحاب السعادة ومديري العموم والمديرين والاستشاريين والأطباء من وزارة الصحة وأخصائيين من كندا والهند والمملكة المتحدة.

الجدير بالذكر أن الخدمات والرعاية الصحية بمستشفى صحار حققت نقلة نوعية كبيرة منذ بداية افتتاح المستشفى في أكتوبر عام1997 وحتى الآن حيث أن عدد الأطباء في قسم النساء والولادة ارتفع من 15 طبيبة للنساء والولادة الى ما يقارب 35 طبيبة، ويضم المستشفى 430 سريرا، وقفزت نسبة ومعدلات الولادات من 3000 حالة في عام 1997 الى 11000 حالة في عام 2017. ويضم المستشفى خدمات متخصصة في أمراض النساء والولادة مثل علم المناظير ويخطط في المستقبل القريب الى إضافة خدمات تخصصية جديدة مثل علم الأجنة ورعاية مجموعة الحوامل عالية الخطورة.