الرياضية

النصر يبحث عن العودة للمركز الثالث عبر مسقط

05 مايو 2018
05 مايو 2018

متابعة: بشـــير الريامي -  عادل البراكة -

يحل فارس مسقط اليوم ضيفا على النصر بطل الكأس في المجمع الرياضي بمدينة صلالة في محافظة ظفار وذلك ضمن مباريات الأسبوع العشرين بدوري عمانتل حيث تقام المباراة في التاسعة وخمس دقائق ليلا. وتتسابق الفرق في جمع النقاط مع وصول الدوري إلى محطته في الأسبوع العشرين ولم يتبق سوى خمس جولات وهي الحاسمة بكل تأكيد فمسقط يدخل المباراة وهو يحتل المركز السادس برصيد ٢٣ نقطة وبعد أن قدم مباراة كبيرة في الأسبوع التاسع عشر أمام الشباب الممسك بمركز الوصافة في الترتيب العام وتمكن من خطف نقطة ثمينة منه أبقته في المركز السادس فيما يدخل النصر المباراة وفي رصيده ٢٩ نقطة وبفارق الأهداف يحل في المركز الرابع في الترتيب العام خلف النهضة.

الجهاز الفني للفريق بقيادة الوطني إبراهيم صومار يأمل ان يحقق الفريق نتيجة إيجابية وخطف نقاط المباراة كون الفريق يقدم مستويات عالية في جميع خطوطه وبالرغم من الإصابات وكذلك النقص في صفوفه من العناصر الأساسية التي تلعب في دوري الجيش السلطاني وبالتالي فإن هناك مؤشرا تصاعديا في أداء الفريق ونتائجه الإيجابية ودليل على أن العناصر التي تجلس في الدكة بمستوى العناصر الأساسية التي تغيب عن الفريق والتي يوظفها الجهاز الفني بشكل جيد. ودائما يبدي مدرب الفريق ارتياحه عن الأداء الجيد الذي يقدمه الفريق في الملعب مؤكدا ان الفريق تنقصه اللمسة الأخيرة أمام المرمى بسبب استعجال اللاعبين أو نقص في الخبرة في التعامل مع الفرص ولكنه يؤكد أن الإعداد يسير في الطريق الصحيح والفريق يقدم مستوى تصاعديا في الأداء وينقصه الفوز فقط ليتمكن من تحسين وضعه في سلم الترتيب العام بالدوري.

ويتعين على النصر أن يستفيق من صدمة التعادل مع النهضة بهدف لمثله والذي أهدى الأخير تبوؤ المركز الثالث على طبق من ذهب.

ويحتل النصر حاليا المركز الرابع في جدول الترتيب العام لبطولة الدوري برصيد 29 نقطة متخلفا بفارق الأهداف عن النهضة صاحب المركز الثالث ولكن مباراة اليوم قد تمنح النصر فرصة استعادة المركز الثالث مجددا من النهضة في حال فوزه على ضيفه وخسارة النهضة نقاط مواجهته.

المخيني: عازمون على نقاط المباراة

قال معتصم المخيني قائد فريق مسقط: إن الفريق جاهز للقاء النصر واللاعبون عازمون على خطف نقاط المباراة الثلاث. وأضاف المخيني: إن الفريق واصل استعداداته للمباراة بعد مباراة الشباب وفترة الاستشفاء من المباراة التي بذل فيها اللاعبون جهدا كبيرا كون الشباب أحد الفرق القوية بالدوري وحاليا يحتفظ بمركز الوصافة مؤكدا أن الفريق يواصل تقديم العطاء والأداء في كل المباريات وبتواجد جميع العناصر حسب الظروف ولكن عامل التوفيق في استغلال الفرص ينقصه والهمة والعزيمة موجودة لدى اللاعبين ووعدوا بتقديم مباراة كبيرة أمام المستضيف النصر بطل الكأس في ظفار العز ونأمل تحقيق الفوز واقتناص نقاط المباراة الثلاث.

صومار: نأمل في تقديم مباراة تليق بنا

أكد إبراهيم صومار مدرب مسقط أن مباراة الفريق أمام النصر ستكون قوية فالنصر يتقدمنا في الترتيب وعدد النقاط وله الأفضلية وبكل تأكيد كل الفرق تعي تماما ان كل مبارياتها مهمة جدا والنصر وكما يعلم الجميع فريق قوي وتوج أخيرا ببطولة كأس جلالة السلطان المعظم وهو فريق منتشي بالفوز وبكل تأكيد يسعى للفوز وخطف النقاط وآخر مباراة لعبها الفريق تعادل إيجابيا مع النهضة في الأسبوع التاسع عشر. وأضاف أتمنى أن يقدم فريقي مباراة تليق بمستواه بالرغم من النقص فهناك مجموعة عناصر أساسية تغيب عن الفريق نتيجة الإيقاف لماجد البلوشي واللاعب الأجنبي مصطفى وعبس الهشامي للإصابة في آخر مباراة أمام الشباب ومعتصم المخيني لالتزامه للعب مع فريقه في دوري الجيش السلطاني وسامر الحبسي أيضا لعدم تفرغه من جهة عمله التي لم تتعاون معنا في تفريغه لهذه المباراة. وقال أتمنى أن يكون البدلاء في مستوى الغيابات فالفريق جاهز بعد مباراة الشباب وتخطي مرحلة الاستشفاء وقد تمرن الفريق أمس الأول وأمس بعد وصوله الى صلالة وأكد أن هناك إجهادا كبيرا للاعبين نتيجة تقارب فترة المباريات والسفر ولكننا نأمل ان يقدم الفريق مستوى جيدا ويتمكن من تحقيق النتيجة التي نسعى إليها وخطف نقاط المباراة. وعن مباراة فريقه الأخيرة أمام الشباب قال صومار: إن الفريق أضاع نقاط المباراة حيث كانت الأفضلية لفريقي طوال المباراة بغض النظر عن تقدم الشباب في النتيجة ولاحت للاعبين فرص كثيرة بالإضافة الى الانفرادات وأضاعوها وكل ذلك كان بسبب قلة التركيز والتسرع وقلة الخبرة وتعادلنا في الدقائق الأخيرة من المباراة بعد ان تقدم الشباب في أول ٢٠ دقيقه من الشوط الأول.

الجمل: مباراة مسقط مهمة

أكد المدرب المصري حمزة الجمل مدرب الفريق الكروي الأول بنادي النصر على أهمية مباراة صحار وقال: مباراة صحار تعتبر مباراة مهمة بعدما قدمنا مباراة قوية أمام فريق النهضة في الجولة الماضية وقدم من خلالها اللاعبون مستوى إيجابيا بالرغم من عدم وجود بعض الشق الهجومي المتمثل في يونس المشيفري ودنيال والمدافع فهد نصيب خاصة أن الفريق لعبة مواجهات قوية خلال الفترة الماضية مع الشباب وظفار والسويق مما شكل إجهادا على اللاعبين جراء السفر ولله الحمد الفريق يسير في الاتجاه الصحيح.

وأضاف مدرب الفريق الكروي الأول بنادي النصر: أمامنا مواجهة لا تقل أهمية عن أي مباراة أمام فريق مسقط لان أصبح الدوري الآن ساخن جدا وليس هناك فريق ضعيف أو قوي خصوصا بعدما حسم لقب الدوري للسويق أصبح الجميع يسعى إلى جمع النقاط لذلك سيكون تركيزنا عالي من أجل كسب النقاط والتي لا شك لن تكون سهلة على لاعبي الفريق في مواجهة فريق يقدم مستويات جيدة وحقق التعادل أمام فريق الشباب مما يدل على جاهزية الفريق لتحقيق النتيجة الإيجابية، لذلك نتمنى أن يقدم اللاعبون مباراة إيجابية خصوصا أن يونس المشيفري سوف يعود إلى صفوف الفريق.

وأشار حمزة الجميل الى ان مباراة مسقط تعتبر فرصة لبعض عناصر الفريق الشابة التي لم تخُض المباريات السابقة حيث نعمل على تدوير اللاعبين من مباراة إلى أخرى وذلك من خلال ما يقدمه اللاعبون في كل مباراة نحن كجهاز فني نقوم بتقييمهم ورفع تقرير إلى مجلس الإدارة بشكل دوري ولله الحميد الجميع أخذ فرصته الكاملة.

مقيبل: هدفنا النقاط الكاملة

أشار عادل بن سعد مقيبل عضو مجلس إدارة نادي النصر إلى أن مباراة مسقط ستكون من أقوى المواجهات بحكم رغبة الطرفين إلى النقاط خصوصا وأنهما خسرا نقاط ثمينة خلال الجولة الماضية عندما تعادل مسقط مع الشباب والنصر مع النهضة بالنتيجة نفسها هدف لهدف الأمر الذي فقد على إثره الفريقان نقاط مهمة.

وأكد عادل مقيبل على أن الفريق في أتم الجاهزية بالرغم من الإرهاق جراء السفر وعدم وجود فارق زمني بين الجولتين إلا ان الجهاز الفني بقيادة المدرب المصري حمزة الجمل وطاقمه المساعد بذل جهود كبيرة في تهيئة اللاعبين التهيئة الإيجابية بدنيا وذهنيا وفنيا من اجل تقديم المستوى الأفضل لتحقيق النتيجة الإيجابية من خلال المباراة التي لا شك لن تكون بالسهلة على الطرفين.

وأضاف مقيبل: هدفنا الأسمى من المباراة تحقيق النقاط الكاملة من أجل تعزيز الرصيد والبقاء في صلب المنافسة خصوصا بعدما أهدرنا نقاطا ثمينة أمام النهضة في الجولة الماضية التي قدم من خلالها الفريق مستوى جيد بالرغم من غياب الهدافين إلا ان النصر دائما بمن حضر وإن شاء الله سيقدم الفريق المستوى المرضي لمصالحة جماهيره التي نطالبها بالحضور ومؤازرة الفريق حتى نحقق الهدف من المباراة.