1327014
1327014
الرئيسية

مئات الإصابات في مواجهات «جمعة عمال فلسطين»

04 مايو 2018
04 مايو 2018

إعادة انتخاب عباس رئيسا للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير -

رام الله - وكالات: أُعيد انتخاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس رئيسا للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أمس. وجاءت إعادة انتخاب عباس في ختام اجتماع عقده المجلس الوطني الفلسطيني في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة واستمر أربعة أيام.

واختار المجلس لجنة تنفيذية جديدة وهي أعلى هيئة بمنظمة التحرير الفلسطينية.

وقال عزام الأحمد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وهو حليف قوي لعباس ومن بين التسعة الجدد الذين انتخبوا لعضوية اللجنة التي تضم 15 عضوا «أبلغني الأخوة في اللجنة التنفيذية الآن أنهم تشاوروا فيما بينهم وقرروا انتخاب الرئيس أبو مازن (محمود عباس) رئيسا للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية».

ولم يتم انتخاب اللجنة التنفيذية الجديدة بل جرى اختيارها بالتشاور مع الفصائل التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية المشاركة في الاجتماع.

وأصيب ما لا يقل عن 350 من الفلسطينيين في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي أمس، شرق قطاع غزة في إطار مسيرات العودة الشعبية. واندلعت مواجهات في مناطق متفرقة على طول السياج الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل في إطار الجمعة السادسة من مسيرات العودة الكبرى.

وأعلنت اللجنة التنسيقية لمسيرات العودة في غزة إطلاق اسم «جمعة عمال فلسطين» على الجمعة السادسة من المواجهات ودعت إلى أوسع حشد شعبي فيها.