عمان اليوم

غدا.. انطلاق ملتقى مطرح الصحي لرفع التوعية بالأمراض غير المعدية

04 مايو 2018
04 مايو 2018

كتب ـ عيسى بن عبدالله القصابي -

تبدأ غدا بمركز مطرح الصحي فعاليات ملتقى مطرح الصحي تحت شعار « تاجي صحتي» والذي يستمر حتى نهاية الأسبوع وقالت الدكتورة فيروز بنت أحمد المعشنية رئيسة مركز مطرح الصحي إن فعاليات الملتقى تهدف إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي بأمراض السكري وضغط الدم والربو التنفسي و صحة الأمومة والطفولة وصحة المعتمر والحاج وغيرها من المواضيع الصحية ذات الأهمية.

بالإضافة إلى تعريف المجتمع بالخدمات الصحية التي يقدمها المركز كمؤسسة صحية تعنى بتقديم الرعاية الصحية الأولية لجميع فئات المجتمع. وحول الفعاليات التي سيتضمنها الملتقى، قالت الدكتورة فيروز إن الملتقى سيتضمن أنشطة مدرسية ومحاضرات صحية ودينية ومعارض تثقيفية و تكريما للمرضى المنتظمين بالعيادات التخصصية والذين ابدوا تحسنا ملحوظا في مؤشراتهم الحيوية و سيطرة جيدة وتحكما في مستوى السكر والضغط والربو وغيرها من الأمراض المزمنة، دعما وتشجيعا لهم وتكريما لاهتمامهم بصحتهم والذي ينعكس إيجابا على المجتمع.

وقالت إن الملتقى سيشمل أيضا معارض تثقيفية وعروضا مرئيّة ومحاضرات دينية وطبية ومشاركات مدرسية ومسابقات وأنشطة ترفيهية وتوزيع مطويات تثقيفية و هدايا وذلك يوميا خلال فترة الملتقى الممتدة من السادس إلى العاشر من شهر مايو و ذلك بمشاركة جهات طبية مختلفة منها مستشفى السلطاني و مستشفى خولة ومجمع بوشر التخصصي ومعهد عمان للتمريض التخصصي ( قسم القبالة ) وجهات راعية للفعالية.

يذكران تنظيم هذا الملتقى يعتبر من الأنشطة التوعوية الهامة التي ينظمها المركز والتي تهدف إلى تسليط الضوء حول مختلف المواضيع الصحية المتعلقة بالرعاية الأولية وأمراض المجتمع.