1321013
1321013
المنوعات

أجمل 10 مطارات في العالم للعام 2018

04 مايو 2018
04 مايو 2018

اضطلع الساحل الصخري في مدينة دونيجال بدور مهمّ ومميز في العمل الفني “حرب النجوم” (Star wars) وفيلم الخيال العلمي “The Force Awakens” حين حطَّت سفينة فضائية في محافظة مالين هيد الصخرية الواقعة في أقصى نقطة في شمال إيرلندا، وفق ما ذكر موقع “سي أن أن”. ولكن سواء كنت تهبط في مركبة فضائية أو طائرة بوينج 747 فإن مطار دونيجال يعد مهبطًا مذهلاً، وحاليًا يعتبر من أهم المطارات التي تمتلك ممرات ومناظر خلابة بحسب شركة “برايفت فلاي”، وتستخدم منصة هذا المطار لحجز الرحلات الخاصة بالطائرات.

وأفاد الرئيس التنفيذي للشركة دانييل تويدل: “ تعتبر دونيجال منطقة رائعة وتستحق أن تحتل المركز الأول للعام الحالي، فامتلاكها للمناظر الطبيعية الساحلية الخلابة يجعل منها محط أنظار لتصوير أشهر الأفلام”.

ويعتبر مطار بارا في جزيرة بارا في اسكوتلندا من ضمن هذه المطارات العشرة بسبب جمال الرمل فيه.

وتعتبر المدارج الصغيرة مثل مدرج سابا الذي يعد أقصر مدرج تجاري في العالم ومدرج مطار بارا على قائمة المطارات الأجمل بالنسبة لعشاق السفر.

وشارك في الاستطلاع السنوي فريق من خبراء السفر ومشجعي الطيران وحصلوا على أكثر من 8500 صوت لما مجموعه 112 مطاراً حول العالم. وتشمل المعالم البارزة الأخرى منظر المدينة الباهر الذي توفره وجهة مطار مدينة لندن ومدينة نيس التي تتميز بنقاء لون رملها. وإذا أحببت التقاط صورة مثالية لنشرها على الإنستغرام ننصح بزيارة هذه الوجهات السياحية. فإليكم أجمل المطارات وفقًا للشركة العالمية الخاصة لتأجير الطائرات النفاثة:

1. مطار دونيجال في أيرلندا

2. مطار بارا في اسكوتلندا

3. مطار نيس “كوت دازير” في فرنسا

4. مطار كوينزتاون في نيوزيلندا

5. مطار Juancho E. Yrausquin على جزيرة سابا في منطقة البحر الكاريبي الهولندية

6. مطار أورلاندو ميلبورن في الولايات المتحدة

7. مطار بيلي بيشوب تورنتو سيتي في كندا

8. مطار مدينة لندن في المملكة المتحدة

9. مطار الأميرة جوليانا الدولي Sint Maartin في العاصمة فيليسبورغ الواقعة في الجانب الفرنسي- الهولندي الكاريبي.

10. مطار ميامي الدولي في ولاية فلوريدا في الولايات المتحدة.