الرياضية

انفناتينو : روسيا «جاهزة تماما» لاستضافة مونديال 2018

04 مايو 2018
04 مايو 2018

(أ ف ب) - أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جياني انفانتينو أمس الأول الخميس أن روسيا “جاهزة تماما” لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2018، شاكرا للرئيس فلاديمير بوتين الجهود التي بذلتها بلاده لضمان ذلك.

وفي زيارة إلى مدينة سوتشي على شواطئ البحر الأسود ولقاء مع بوتين قبل نحو شهر ونصف شهر من انطلاق النهائيات، توجه المسؤول الدولي إلى الرئيس الروسي بالقول “أنت بصدد أن تجعل من كأس العالم هذه أفضل مونديال على الإطلاق”.

أضاف “مراجعات خبرائنا في الفيفا إيجابية للغاية”، معتبرا أن ذلك “يدل على أن روسيا جاهزة تماما لاستضافة كأس العالم لإحياء صيف من الاحتفالات في هذا البلد الجميل”.

وأشار رئيس الفيفا الى “المستوى المتفرد من الانخراط والتفاني والمهنية” لروسيا من أجل استضافة هذا الحدث الكروي العالمي من 14 يونيو إلى 15 يوليو.

من جانبه، وعد بوتين بـ “بطولة من مستوى عال”، وقال “نأمل بأن يشارك اللاعبون جميعا وأن يقدموا كل ما لديهم، وبأقصى قدرة يملكون”، داعيا إياهم إلى لعب “كرة قدم لا لبس فيها، أي تلك التي يهواها المشجعون”.

وزار انفانتينو وبوتين بعد اللقاء ملعب سوتشي، المدينة التي احتضنت دورة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 2014 والتي ينوي بوتين تحويلها إلى عاصمة عالمية للرياضة.

وتنظم روسيا لأول مرة في تاريخها كأس العالم بوسائل لافتة وتحديات كبيرة مثل مكافحة الشغب والعنصرية أو حتى التهديد الإرهابي الذي عززه التدخل الروسي في النزاع السوري. كما طرحت علامات استفهام حول جهوزية البلاد على مستوى البنى التحتية وإنجاز الملاعب في الوقت المناسب.

وستقام المباريات على 12 ملعبا في 11 مدينة بدءا من كالينينغراد، أهم مدينة في الجيب الروسي بين بولندا وبيلاروسيا ودول البلطيق، الى ايكاترينبورج في جبال الأورال.