الأولى

تدشين حملة توعوية لاستخدام مقاعد الأطفال في السيارات

04 مايو 2018
04 مايو 2018

التوقيع على مذكرة تفاهم بين «المرور» وعدد من شركات الطاقة -

كتب - جمعة الرقيشي: انطلقت أمس بمبنى معهد السلامة المرورية بولاية السيب، حملة توعوية تشمل محافظات السلطنة، بهدف زيادة مستوى الوعي حول أهمية استخدام المقاعد المخصصة للأطفال في السيارات وحماية أجيال المستقبل، وذلك بالتعاون مع عدد من شركات الطاقة هي، شركة شل للتنمية - عُمان، وشل العُمانية للتسويق، وتنمية نفط عُمان، والعُمانية للغاز الطبيعي المسال، والجمعية العُمانية للسلامة على الطرق.

وقد وقعت جميع الجهات المشاركة مذكرة تفاهم لتحديد التزاماتها ومسؤولياتها تجاه الحملة التوعوية، حيث سيتم تشكيل لجنة تنفيذية تتألف من ممثلين من تلك الشركات للتعاون مع الجمعية وحث المجتمع على استخدام مقاعد الأطفال.

وتتضمن الحملة 3 مراحل مختلفة ستستهدف ما يقارب 10 آلاف عائلة، وستبدأ بإقامة العديد من الأنشطة التوعوية العامة في المدارس والمستشفيات ومراكز التسوق في مختلف أنحاء السلطنة؛ لزيادة مستوى الوعي حول سبل حماية الأطفال.

وأكد العميد المهندس محمد بن عوض الرواس مدير عام الإدارة العامة للمرور بشرطة عمان السلطانية أن التوقيع على هذا التفاهم يؤكد سعي شرطة عمان السلطانية الدائم لإشراك المجتمع في مجال تعزيز السلامة المرورية والحد من حوادث المرور، وهي تأتي تماشيا مع صدور اللائحة التنفيذية لقانون المرور التي تلزم سائق المركبة بوضع الأطفال دون سن الأربع سنوات في مقاعد الأطفال المخصصة.

ووفقًا لإحصائيات المرور في عام 2016، فإنه من بين كل 8 حالات وفاة ناتجة عن حوادث الطرق بالسلطنة، هنالك حالة وفاة لطفل.

كما تُشير الدراسات إلى أن مقاعد الأطفال بإمكانها الحدّ من مخاطر وفاة الأطفال أثناء الحوادث بنسبة تتجاوز 50%.