عمان اليوم

بلدية صور تداهم منشأتين سكنيتين وتغلق عددا من المقاهي

03 مايو 2018
03 مايو 2018

بالتنسيق مع الادعاء العام -

صور-سعاد بنت فايز العلوية -

داهم مفتشو بلدية صور بالتنسيق مع إدارة الادعاء العام بصور شقتين سكنيتين تقوم الأيدي العاملة الوافدة فيهما بممارسة أنشطة إعداد وطهي الأغذية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى ممارستهم تخزين الأغذية مجهولة المصدر وسط ظروف صحية سيئة لا تتناسب مع طبيعة ونوع المادة الغذائية. جاء ذلك خلال أسبوع واحد من انطلاق الحملة التفتيشية استعدادا لقرب حلول شهر رمضان المبارك. تم رصد حراك غير اعتيادي من قبل الأيدي العاملة الوافدة التي تقوم «بطهي وإعداد وتخزين» الأغذية بمواقع سكنية مخالفة للاشتراطات الصحية وبدون تراخيص بلدية، استعدادا لتقديمها للمستهلكين. وبعد مداهمة الموقع تمكنت الفرق التفتيشية من ضبط جملة من المخالفات الصحية، منها مزاولة مهنة طهي وإعداد الأغذية بدون تراخيص بلدية، وطهي أغذية فاسدة منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى تخزين أغذية مجهولة المصدر لا تحمل أية بيانات إيضاحية.

وعلى إثر حملات المداهمة والتفتيش تم إتلاف 435 كيلوجراما من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي وإغلاق المقاهي المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة حيالها.

وأكدت بلدية صور على حرصها في متابعة المنشآت الغذائية بشكل منهجي للتأكد من أنها تعمل وفقا للاشتراطات الصحية بما يتوافق مع الأنظمة والقوانين المحلية المنظمة لهذه الأنشطة ووفقا لأرقى الممارسات العالمية؛ وذلك لتحقيق أفضل معايير السلامة الصحية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للجمهور في هذه المرافق الخدمية. وتهيب بلدية صور بجميع العاملين في هذه المرافق الخدمية بأهمية التقيد بالقوانين واللوائح التي تنظم ممارسة هذه الأنشطة والمساهمة في الحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع وسلامتهم الشخصية من خلال اتباع الممارسات الصحية المطلوبة.