عمان اليوم

افتتاح معرض للخدمات التعليمية والمستلزمات المدرسية الداخلية

03 مايو 2018
03 مايو 2018

ضمن فعاليات الملتقى الثالث للمدارس الخاصة -

نزوى - أحمد الكندي -

احتفل مؤخرا بافتتاح معرض الخدمات التعليمية والمستلزمات المدرسية وذلك بقاعة المعارض بمركز اللولو هايبرماركت بنزوى والذي تم تنظيمه بالتعاون مع شركة العبير الدولية للمعارض والمهرجانات وذلك تواصلا لفعاليات الملتقى الثالث للمدارس الخاصة تحت شعار «تقانتي تميز وعطاء» والذي تنظمه دائرة المدارس الخاصة بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية. وأقيم الاحتفال تحت رعاية الدكتور يعقوب بن خلفان الندابي المدير العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية والمشاريع بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية بحضور الأستاذة أمل بنت خليفة الشكرية مديرة دائرة المدارس الخاصة وعدد من مديري ومديرات المدارس الحكومية والخاصة والمشرفين والمشرفات ومعلمات المدارس الخاصة وعدد من أولياء أمور الطلبة ومسؤولي مؤسسات المجتمع المحلي.

تضمنت فقرات الحفل تلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب محمود بن سيف الحديدي من مدرسة الآفاق الخاصة بعد ذلك قدمت طالبات مدرسة منح الخاصة فقرة باللغة الإنجليزية بعنوان «تكنولوجي» ثم قدمت الطالبة سارة الشريقية قصيدة نسجت بين ثناياها أبيات شعرية عن أهمية التقانة الحديثة وتوظيف التكنولوجيا في اكتساب المعارف وحل المشكلات.

وفي نهاية الحفل تم تكريم المؤسسات المشاركة والداعمة بعدها قام راعي المناسبة يرافقه الحضور بقص الشريط إيذانا بافتتاح المعرض والتجوال بين أركانه حيث اشتمل المعرض على ركن للخدمات التعليمية من تجهيزات المختبرات وغرفة لمصادر التعلم والصحة المدرسية والأثاث المدرسي. كما اشتمل على ركن للكتب والمناهج الدراسية والمصادر التعليمية الداعمة وركن خاص بالألعاب والوسائل التعليمية بالإضافة إلى ركن خاص بتقنيات التعليم والأجهزة والوسائل الإلكترونية. وقد عبر الدكتور راعي المناسبة عن سروره بما قدمه طلبة وطالبات المدارس الخاصة من فقرات حول أهمية توظيف التكنولوجيا الحديثة في بناء شخصية الطفل وتنمية القدرات الإبداعية لديهم. وأشاد بالمشاركة من قبل المؤسسات والجهات المعنية بالخدمات التعليمية وإثرائها لفعاليات المعرض بالمعلومات والمعارف الخاصة بتفعيل التقانة في التعليم لتجويد العمل بالمدارس الخاصة لتكون بيئة تعليمية جاذبة ومحفزة للتعليم والتعلم. وعن الملتقى الثالث لهذا العام «تقانتي تميز وعطاء» أوضحت الأستاذة أمل بنت خليفة الشكرية مديرة دائرة المدارس الخاصة بان هذا الملتقى يتميز بالشراكة بين المدارس الخاصة والحكومية والدولية والجهات المعنية بالخدمات التعليمية وإدارة المؤسسات التعليمية لتجويد العمل بالمدارس الخاصة فيما يخص تقنيات التعليم والأجهزة والوسائل التعليمية ولذلك ركزنا في السعي بالمدارس الخاصة للتوجه نحو توظيف التقانة الحديثة في مجال التعليم والتعلم بالتواصل مع المؤسسات المتخصصة في هذا المجال لتكون مدارسنا مواكبة للمستجدات ومتطلبات العصر الحديث قادرة على التفاعل مع التغيير واستثماره ومستشرقة للمستقبل تركز على تنمية القدرات الابتكارية كميزة تنافسية مستدامة لإعداد جيل من قادة المستقبل.