1325781
1325781
الرياضية

السويق يحقق الانتصار في مواجهة ظفار

03 مايو 2018
03 مايو 2018

متابعة: عادل البراكة -

مواجهة الفريق الكروي الأول بنادي ظفار مع نظيره فريق السويق شهدت الكثير من الأحداث بالرغم من أن شوط المباراة الأول لم يكن بالشكل المطلوب من حيث المستوى والنتيجة الذي خرج بها الشوط الأول سلبيا بالرغم من محاولات لاعبي الطرفين في الوصول للشباك في أكثر من مناسبة إلا أن تلك المحاولات افتقرت إلى التنظيم والتركيز من قبل لاعبي الطرفين إلا أن الشوط الثاني شهد حراكا كبيرا خصوصا من جانب فريق ظفار الذي أضاع فرصة ذهبية للتقدم عندما أهدر خليل الدرمكي فرصة التسجيل في الدقيقة ٥٦ عندما استقبل خليل الدرمكي عرضية برأسية لم يحسّن استغلالها بالشكل الإيجابي في مرمى المنافس فريق السويق الذي شن جملة من الهجمات التي أثمرت عن هدف الفوز في الدقيقة ٧٤ عندما تمكن علي البوسعيدي من زيارة شباك الحارس رياض سبيت حارس مرمى فريق ظفار الذي سعى فيما تبقى من زمن المباراة إلى تعديل النتيجة إلا أن تلك المحاولات لم تسفر عن شيء فالنتيجة ظلت على حالها بفوز السويق بهدف دون رد رفع بذلك رصيده إلى ٥٠ نقطة ومغردا وحيدا في الصدارة فيما ظل فريق ظفار على رصيده السابق ١٩ نقطة وتراجع إلى المركز الأخير.

تشكيلة ظفار

دخل فريق ظفار المباراة بتشكيلة مكونة من الحارس رياض سبيت العلوي والسوري وعلي سالم (كابتن) وقاسم سعيد حاردان وعبدالسلام عامر المخيني وعبدالله فواز بيت عبدالغفور وباسل عبدالله الرواحي ومعتز صالح بيت عبدربه والسوري تامر مجدة حاج محمد ومانع سبيت المخيني البرازيلي فينيسوس وخليل الدرمكي.

تشكيلة السويق

دخل فريق السويق المباراة بتشكيلة مكونة من الحارس فايز الرشيدي (كابتن) وعلي البوسعيدي وياسين الشيادي وعمر الفزاري وأحمد الخميسي وعبدالعزيز المقبالي وعمر الفزاري وزكريا الإسماعيلي وعبدالعظيم العجمي وخالد الهاجري وباسي نيانج وعبدالله دينج.

بطاقة المباراة

المباراة جمعت فريقي ظفار والسويق ضمن الجولة التاسعة عشرة من دوري عمانتل على ملعب المجمع الرياضي بصلالة.

الطاقم التحكيمي

أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من يعقوب عبدالباقي للساحة وساعده على الخطوط كل من إبراهيم الشرقي ومحمد الغزالي ويحيى البلوشي رابعا والدكتور سالم الراشدي مقيما ومصطفى الحوسني مراقبا ومبارك محمد المقدم منسق عام المباراة.

التغييرات

أشرك مدرب الفريق الكروي الأول بنادي ظفار السوري حسام الدين السيد كلا من عمر جنيات وعصام البارحي بدلا من عبدالله فواز وخليل الدرمكي، فيما أشرك المدرب العراقي حكيم شاكر مدرب الفريق الكروي الأول لنادي السويق كلا من فهد الجلبوبي وسعيد العلوي بدلا من خالد الهاجري وعبدالعزيز المقبالي.

الإنذارات

أشهر حكم المباراة يعقوب عبدالباقي عددًا من البطاقات الصفراء كانت من نصيب كل من السوري تامر الحاج في الدقيقة ٦٣ (ظفار) باسي نيانج بي الدقيقة ٣٦ وعبدالعزيز المقبالي في الدقيقة ٤٥ وعمر الفزاري في الدقيقة ٥٤ وعبدالله دينج في الدقيقة ٦٥ (السويق).

الرشيدي: حققنا ثلاث نقاط مهمة

قال الحارس الدولي فايز الرشيدي حارس عرين الفريق الكروي الأول بنادي السويق: الحمد لله حققنا ثلاث نقاط مهمة من فريق بطل يملك عناصر قوية وهنا أحب أن أتقدم بالشكر لجميع لاعبي الفريق الذين قدموا مستوى كبيرا بالرغم من صعوبة المباراة.

وأضاف حارس مرمى السويق: صحيح بان فريق ظفار يقع في نهاية ترتيب الدوري إلا أنه يبقى فريقا كبيرا وقادرا أن يتجاوز هذه المرحلة ولله الحمد حققنا النتيجة المطلوبة.

وأكد الرشيدي أن البطولة ما زالت في الملعب ولن نستبق الأحداث بان يكون السويق بطلا في ظل المنافسة من أقرب المنافسين فريق الشباب في ظل بقاء سبع جولات علينا أن نحارب من أجل تحقيق النتائج الإيجابية التي من خلالها سنتوج باللقب.

 

حسام الدين: خطأ كلفنا خسارة ثلاث نقاط -

قال المدرب السوري حسام مدرب الفريق الكروي الأول بنادي ظفار: نبارك لنادي السويق على الفوز و(هرد لك) لفريقنا ودائما نقول إن لعبة كرة القدم لعبة أخطاء وأهدروا الكثير من الفرص خلال مجريات المباراة التي غلب على بدايتها طابع الحذر بعض الشيء من الفريقين ولعبنا المباراة منذ انطلاقتها بتوازن حيث كنّا مراهنين على الشوط الثاني من خلال تغيير أسلوب اللعب ولكن لم يأتِ بما خططنا له، فالأخطاء كلّفت الفريق خسارة ثلاث نقاط.

وأضاف مدرب الفريق الكروي الأول بنادي ظفار: حاولنا خلال الشوط الثاني تفعيل الخط الهجومي من خلال الزج بمهاجم آخر مع اللاعبين الأطراف ولكن أضعنا العديد من الفرص لذلك علينا الإيمان بمقولة من لا يسجل يُسجل فيه وعلينا أن نتقبلها بحلوها ومرها.

وحول التأخير في عمل التغييرات قال: قد يكون هذا صحيحا حيث إن كل القراءات ما بعد المباريات تكون صحيحة ولكن نحن كنّا مراهنين على الشوط الثاني وقدم الفريق مستوى مقبولا خلال هذا الشوط بالرغم من تسجيل المنافس هدفه إلا أننا كنّا نراهن على عامل الوقت والتوازن لدى المنافس هو الذي جعلنا نتأخر في التعديل في النهاية هذه هي كرة القدم وكما شاهد الجميع فرصة خليل وهي فرصة سهلة كان من الممكن أن تنهي المباراة في وقت مبكّر كونها مباراة الهدف الواحد.

 

حكيم شاكر: كسبنا الأهم من مباراة ظفار -

قال العراقي حكيم شاكر مدرب الفريق الكروي الأول بنادي السويق: أولا نهنئ فريق ظفار على هذا الأداء بالرغم من أن النتائج أثرت بعض الشيء على فريق ظفار الذي دخل المباراة وليس لديه ما يخسره مما جعله منافسا عنيدا وشرسا ولا شك بأننا نحترم هذا الفريق. وأضاف مدرب الفريق الكروي الأول بنادي السويق: بالرغم من أننا فقدنا اثنين من اللاعبين الأساسيين قبل المباراة بدقائق ولكن الحمد لله الفريق كان مستعدا نفسيا وبدنيا لهذه المباراة وأعتقد بان النتائج الإيجابية لنادي السويق منحته بان يكون ندا قويا لجميع المنافسين وبالرغم من صعوبة مباراة ظفار إلا أننا قدمنا مباراة مشرفة وكان هدفنا أن نحصل على النقاط الكاملة وأن نعود من صلالة الحبيبة بالست نقاط من النصر وظفار ولله الحمد تحققت الأهداف وذلك من خلال مباراة ظفار التي كانت سجالا، قدم المنافس من خلالها مستوى إيجابيا كونه يقبع في ترتيب لا يوازي مكانة هذا النادي العريق. وأشار حكيم شاكر إلى أنه بالرغم من إجهاد اللاعبين حيث انه يوجد ما يقارب ١١ لاعبا في العسكرية مما جعل الفريق تحت الضغوطات ولكن المعسكر الذي أقمناه في صلالة منحنا الكثير من الوقت والجرعة للاستشفاء والاستعداد لهذه المباراة التي كسبنا من خلالها ثلاث نقاط مهمة وكسبنا فريقا كان سببا في تدهور السويق هذا الموسم من خلال بطولة السوبر، ولكن الحمد لله رددنا الدين لظفار من خلال الفوز في المباراة وعندما تفوز على ظفار على ملعبه وتحت هذه الظروف فأنت تستحق بان تقترب جدا من درع الدوري. وفي رده حول هل أصبح السويق بطلا، قال: لا يمكن أن يكون السويق بطلا إلا عندما يقبض على درع الدوري.