الرياضية

صدامات عربية قوية متوقعة

03 مايو 2018
03 مايو 2018

في قرعة نهائيات أمم آسيا 2019 -

ينتظر عشاق كرة القدم في القارة الأكبر في العالم عام 2019 ما تسفر عنه مراسم قرعة النسخة الخاصة من النهائيات التي تستضيفها الإمارات العربية المتحدة اليوم.

ستكون هذه النسخة من المسابقة الأقوى في القارة الصفراء هي الأولى التي سيشارك فيها 24 منتخبا، بعد أن كان يشارك فيها 16 منتخبا فقد حتى نسخة أستراليا 2015.

هذه المنتخبات الـ 24 سيتم تقسيمها على 6 مجموعات على غرار يورو 2016، وكل مجموعة ستتنافس فيها 4 فرق يصعد المتصدر والوصيف منها إلى الدور الثاني مباشرة، ثم يلحق بهذه الفرق المتأهلة أفضل 4 منتخبات جاءت في المركز الثالث في مجموعاتها، ليكتمل بذلك عقد دور الـ 16 الذي يكون بداية الأدوار الإقصائية.

اكتمل عقد الـ 24 منتخبا التي ستشارك في كأس آسيا 2019، وستشهد هذه النسخة مشاركة 11 منتخبا عربيا هي: منتخبنا الوطني والإمارات المستضيف، والسعودية، وفلسطين، وسوريا، والعراق، ولبنان، وقطر، والأردن، والبحرين، واليمن.

من المقرر أن تنطلق مباريات البطولة يوم السبت 5 من يناير 2019 وستستمر منافساتها حتى الجمعة 1 من فبراير 2019. ينتظر أن يسجل النجم الدولي الإماراتي السابق زهير بخيت حضوره خلال سحب القرعة.

ويعود بخيت للظهور في أجواء نهائيات كأس آسيا بعد مرور 22 عاما على مشاركته مع منتخب بلاده في النهائيات التي أقيمت في الإمارات أيضا.

وشارك بخيت ثلاث مرات في نهائيات كأس آسيا، إلى جانب المشاركة في نهائيات كأس العالم 1990 في إيطاليا، وهو يمتلك شعبية كبيرة في البلاد علما بأنه كان أيضاً من نجوم نادي الوصل في دبي.

وسوف يكون حضور النجم الإماراتي إلى جانب عدد من النجوم الذين يمثلون المناطق الخمس في قارة آسيا، وكذلك مدربي المنتخبات المشاركة والشخصيات المدعوة من الاتحادات الوطنية المشاركة.