الرياضية

الوقت القاتل يمنح نادي عمان نقاط مرباط

03 مايو 2018
03 مايو 2018

متابعة -عادل البراكة -

لا شك أن تحقيق النقاط الكاملة أسعد محبي نادي عمان لأن تلك النقاط تحققت بعد مخاض وحراك كبير من قبل عناصر فريق نادي عمان الذي تمكن من تسجيل هدف الفوز في الوقت القاتل من عمر المباراة في الدقيقة ٨٩ عن طريق كابتن الفريق محمد المعشري الذي تمكن في إحدى الهجمات الخاطفة من زيارة شباك الحارس شرقي غريب بتسديدة استقرت في مرمى المنافس فريق نادي مرباط الذي قدم مردودا لم يكن إيجابيا خلال مجريات الشوط الأول مع نظيره فريق نادي عمان بالرغم من محدودية الفرص في ذلك الشوط الذي انتهى سلبيا. إلا أن الشوط الثاني الذي يطلق عليه شوط المدربين شهد حراكا من خلال الخطط التكتيكية التي انتهجها الفريقان والتي أثمرت عن خلق جملة من الفرص لم تستغل الاستغلال الأمثل من قبل عناصر الطرفين حتى الدقيقة ٨٩ التي تمكن من خلالها محمد المعشري من هز الشباك عندما أرسل عرضية باغت بها الحارس شوقي غريب أنهى من خلالها آمال أبناء مرباط في الخروج بنقطة على اقل تقدير بالرغم من المحاولات التي أبداها اللاعبون إلا أنها لم تكن كافية كونها افتقرت إلى التنظيم والتركيز أمام المرمى لتنتهي المباراة بفوز نادي عمان بهدف رفع بذلك رصيده إلى ٢٠ نقطة وفِي المركز ما قبل الأخير وظل مرباط عند نقاطه السابقة ٢٣ نقطة وفِي المركز التاسع.

تشكيلة مرباط

دخل فريق مرباط المباراة بتشكيلة مكونة من: الحارس شوقي غريب المعولي وعامر الشاطري (كابتن) ويوسف السعدي والأمريكي نوح وائل والإيفواري حيرمان كواو وجوي هيون كيم وأدوا مارشال ومؤيد عوض بيت عامر ومحمد خادم وياسر الرشيدي.

تشكيلة عمان

دخل فريق نادي عمان المباراة بتشكيلة مكونة من: الحارس بلال البلوشي وجعفر البلوشي ومحمود الحسني والمنذر العلوي وعمار البوسعيدي واحمد الشبلي وجابر العويسي وعادل الشبلي ويعقوب الغافري ومحمد المعشري (كابتن) وياسر نجم الدين.

التغييرات

أشرك مدرب الفريق الكروي الأول بنادي مرباط المصري عبدالحميد بسيوني كلا من مسلم عكعاك واحمد مانع بدل كل من اودا مارشال وعامر الشاطري في الدقيقة ٦١ وبدر نصيب بامسيلة بدلا من حيرمان في الدقيقة ٨٣، فيما أشرك المدرب الصربي نيكولا بوكون مدرب الفريق الكروي الأول لنادي نادي عمان كلا من أيمن البريكي بدلا من عادل الشبلي في مطلع الشوط الثاني وعمر الحسني بدلا من عادل البلوشي في الدقيقة ٧٠ ومشعل الفارسي بدلا من جعفر البلوشي في الدقيقة ٨٧ .

الإنذارات

أشهر حكم المباراة خالد الشيدي عددا من البطاقات الصفراء كانت من نصيب كل من الكوري جو هيون كيم ٨٢ (مرباط) وعادل البلوشي في الدقيقة ٤٠ (نادي عمان).

بسيوني: لم نقدم أي شيء في المباراة

قال المدرب المصري عبدالحميد بسيوني مدرب الفريق الكروي الأول بنادي مرباط: فريقنا لا يستحق الفوز والفريق المستحق للفوز هو الفريق المنافس نادي عمان لا فريقنا لم نقدم أي شيء خلال مجريات المباراة نستحق عليه التعادل على أقل تقدير ونبارك لفريق نادي عمان الذي خلق عدة فرص للتهديف استثمر إحداها لتحقيق الفوز.

وأضاف مدرب الفريق الكروي الأول بنادي مرباط: كنّا خلال المباراة في أسوأ حالة ولم يظهر اللاعبون بمستواهم الفني المعهود سواء من اللاعبين المحترفين أو المحليين وهذا شيء طبيعي في كرة القدم وكنا نسعى إلى الفوز الذي سيضعنا في الترتيب الخامس مما سنكون بنسبة كبيرة في وضع الأمان إلا أن الخسارة أرجعت الفريق إلى الخلف لتسبب ضغوطا كبيرة خلال المواجهات القادمة ونتمنى أن نقدم المستوى الأفضل خلال ما تبقى من مباريات الدوري. وأشار إلى انه سوف يطوي صفحة مباراة نادي عمان وسوف يفتح ملف مباراة المضيبي القادمة في ظل المستوى الغير مرضي الذي قدمه اللاعبون حيث بدأت المباراة بخطة ٤٣٣ وحولتها إلى ٤٤٢ وبعد خروج المحترف حيرمان أعدت خطة اللعب إلى ٤٣٣ إلا انه في عالم كرة القدم يصاب اللاعبون بعدم اتزان في المستوى ولم يطبقوا الخطط عدى بعض اللاعبين ولم يخلق اللاعبون الفرص، كذلك لاعبو الأطراف لم يقدموا الكثير بالرغم من أن المستوى كان أفضل في الشوط الثاني إلا أن المنافس كانت له الأفضلية.

نيكولا: سعيد بتحقيق الفوز والهروب من المؤخرة

قال المدرب الصربي نيكولا بوكون مدرب الفريق الكروي الأول لنادي نادي عمان: سعيد بتحقيق هذا الانتصار والهروب من تذيل الترتيب، وحقيقة فريق مرباط قدم مستوى جيدا خلال مجريات المباراة من خلال التكتيك الذي انتهجه فريق مرباط لذلك لعبت بخطة مغايرة بهدف تحقيق الفوز. وأشار مدرب الفريق الكروي الأول لنادي نادي عمان إلى أن المباراة كانت في غاية الصعوبة ولم تكن سهلة بدليل التسجيل في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة التي قاتلنا من خلالها من أجل البقاء والهروب من المراكز المتأخرة في سلم الترتيب ودخل مرباط من أجل تحسين مركزه من هنا كانت المباراة صعبة بالنسبة لي كمدرب كون الفريق المنافس من الفرق التي تقدم مستويات جيدة.

وأضاف الصربي نيكولا بوكون: لقد استعددنا لهذه المباراة الاستعداد الجيد من خلال التدريبات المكثفة والعمل على العامل النفسي والبدني من أجل تحقيق العلامة الكاملة لذلك أنا سعيد بتحقيق النقاط الكاملة التي ستضعنا في موقف جيد في سلم الترتيب. وحول ضياع الفرص خلال المباراة قال: ضيعنا الفرص كون الفريق يفتقر إلى الهداف المخلّص وإنهاء الهجمة بشكل صحيح ولكنني سعيد للغاية اليوم من خلال المباراة كون اللاعبين أضاعوا فرصا عدة أمام المرمى وهذا بالنسبة لي كمدرب أمر إيجابي خصوصا وأنني أميل إلى اللعب الهجومي إلا أن الفريق ينقصه المهاجم الذي ينهي الهجمة بالشكل أصح.