عمان اليوم

«جامعة ظفار» تجتاز المعايير التأهيلية لتطوير كليات إدارة الأعمال

02 مايو 2018
02 مايو 2018

استقبل الأستاذ الدكتور حسن بن سعيد كشوب رئيس الجامعة الرئيس التنفيذي للجمعية العالمية لتطوير كليات إدارة الأعمال العالمية المكلف لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (Prof. Timothy Mescon) وتم خلال اللقاء تسليم الرسالة الخاصة باجتياز جامعة ظفار المعايير التأهيلية للجمعية، وبهذا تكون كلية التجارة والعلوم الإدارية قد بدأت بالتحضير لمرحلة نيل الاعتماد، وتهدف جامعة ظفار إلى إنجاز هذه المرحلة بحلول عام 2019-2020. وبتحقيق هذا الهدف تكون جامعة ظفار أول مؤسسة تعليمية في السلطنة تتقدم لهذه الخطوة نحو الاعتماد العالمي.

وحصلت جامعة ظفار ممثلة بكلية التجارة والعلوم الإدارية على عضوية المجلس الاستشاري لـ AACSB الخاص بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA) الذي يتكون من 12 عضواً يمثلون جميع كليات إدارة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

الجدير بالذكر، أن الجمعية العالمية لتطوير كليات إدارة الأعمال (AACSB) تأسسات في عام 1916 في الولايات المتحدة الأمريكية ووضعت أول معاييرها لبرامج إدارة الأعمال في عام 1919. وفي عام 1980 أصبحت جمعية عالمية تختص في اعتماد كليات إدارة الأعمال، وقد اعتمدت 820 كلية في العالم موزعة على 100 دولة 15 منها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.