مؤتمر التمويل والموارد البشريــة يناقش التحـولات في قطـاع المالية والموارد البشرية

عمان : ناقش مؤتمر التمويل والموارد البشرية في جلسته أمس “الاستعداد المالي للاستفادة من النمو” واستخدام السيكوميترية في التعليم والتطوير وكيفية إيجاد مناخ داعم للمعرفة المستمرة والاتجاهات الحديثة في التعلم وكيفية استخدام الأجهزة في المعرفة الذكاء الاصطناعي في التعليم.
نظم المؤتمر في نسخته الثانية بفندق انتركونتيننتال مجلة عمان إيكونوميك ريفيو تحت رعاية سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي، وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الإداري بحضور سعادة الدكتورة منى الجردانية وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم الفني والتدريب المهني إلى جانب عدد كبير من كبار التنفيذيين ومديري المالية ومسؤولي الموارد البشرية وخبراء المالية.
تضمن المؤتمر جلستين نقاشيتين والعديد من أوراق العمل قدمها عدد من الخبراء في هذا المجال والذين ألقوا الضوء على العديد من الجوانب المتعلقة بموضوع المؤتمر.
بعد القمة تم تنظيم حلقة عمل حول استخدام السيكوميترية في التعليم والتطوير قدمها إن مارتيز، مدير كارن فيدي هاي جروب، كما تضمن المؤتمر توزيع جوائز عمان إيكونوميك ريفيو للإجادة في مجال المالية والموارد البشرية لعام 2018م.
وشملت العروض المرئية عن المالية “ تجربة الإمارات العربية المتحدة في تنفيذ القيمة المحلية المضافة، والدروس المستفادة منها للسلطنة، قدمها ديباك أجراوال، مدير برايس ووتر هاوس كوبر في الإمارات وكذلك “ حقائق اقتصادية جديدة بعد عام” قدمها خالد الأنصاري من كي بي إم جي و” خريطة التحولات في التأمين “ قدمها إيه أر سرينيفاسان، الرئيس التنفيذي لشركة العربية فالكون للتأمين.
كما شارك في الجلسة النقاشية حول المالية عدد من مديري المالية وخبراء المالية من مختلف القطاعات لمناقشة “الاستعداد المالي للاستفادة من النمو”. شارك في هذه الجلسة النقاشية كل من محمد صادق سليمان، مدير عام التخطيط للشركة في أوربك وفيشال جونكا، المدير المالي في مجموعة النهضة للخدمات ولؤي بطاينة، الرئيس التنفيذي لشركة يو كابيتال وفلافيو سيمونوتي، المدير المالي لشركة عمران وسانجاي كواترا، الشريك، في إي واي لضمان الجودة وراجيش خانا المدير المالي لشركة فولتامب ونات فارا، المدير المالي لشركة الخليج للطاقة والذين قاموا بتسهيل الجلسة.
ومن بين المحاور التي ناقشها المؤتمر في مجال الموارد البشرية كيفية إيجاد مناخ داعم للمعرفة المستمرة والاتجاهات الحديثة في التعلم وكيفية استخدام الأجهزة في المعرفة الذكاء الاصطناعي في التعليم واستخدام السيكوميترية.
وتضمنت الجلسة عروضا مرئية حول “دور الموارد البشرية في بناء شركة تدعم المعرفة “ قدمها فنكاتيش بالاكاد، استشاري أول ورئيس الأعمال في راب للموارد البشرية وورقة عمل بعنوان “دور برنامج بعثات تكاتف في تعزيز المواهب العمانية” قدمها الدكتور عمار العجيلي، مدير مساعد برنامج بعثات تكاتف، وتضمنتت الجلسة أيضا عرضا مرئيا آخر حول “ كيف تقوم وسائل الذكاء الاصطناعي بتغيير شكل المعرفة” قدمها ستيفن أتكنز، مدير الايانس، المملكة المتحدة، نوردكس اند إي بي جي وكذلك عرضا مرئيا آخر حول “ كيف تقوم الشركات بإشراك الجيل الجديد من العمالة من خلال المعرفة التي تعتمد على استخدام الألعاب” قدمها جانجان غوبتا، مؤسس ومدير حلول زوبل. بعد ذلك كانت هناك جلسة نقاشية حول موضوع “ إدارة فجوة المواهب- دور الشركات في هذا الأمر. وناقشت الجلسة المطلوب لتحقيق التنمية المطلوبة للمواهب في الأيام القادمة. حضر الجلسة النقاشية البروفسور كاثرين بندون، مدير برنامج بعثات تكاتف، وعادل الرحبي مدير الموارد البشرية في بنك عمان العربي وخالد التركي استشاري أول والمدير العام في المريف الرقمية السعودية، والدكتور خالد الحمداني، مدير أكاديمية الأداء في بنك ظفار، وإيه أر سرينفاسان، الرئيس التنفيذي، الصقر العربية للتأمين وونو نفنس، مدير عام في مجموعة فنادق راديسون وقام بإدارة الجلسة فنكاتيش بالاكاد، استشاري أول ورئيس الأعمال في راب للموارد البشرية.