عمان اليوم

إنشاء صندوق «أبشر» لدعم الطلبة المعسرين بالبريمي

01 مايو 2018
01 مايو 2018

افتتح رصيده بـ «10000» ريال -

البريمي - حميد بن حمد المنذري -

عقدت الجمعية العامة لشركة البريمي للخدمات التعليمية المالكة لـ (جامعة البريمي) اجتماعها السنوي العادي، حيث ناقشت جملة من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، واستعرضت التقريرين الإداري والمالي للشركة، اللذين تم إقرارهما بالإجماع.

وقد استعرض التقرير الإداري جملة من الإنجازات حققها مجلس الإدارة في عامه الميلادي الأول، سواء على الصعيد المالي، أو ما يتعلق بإعادة تشكيل الهيكل الإداري للجامعة، وتشكيل مجلس الأمناء الذي يضم نخبة من الأكاديميين في تخصصات عدة، كما أشار التقرير إلى اعتماد الهوية الجديدة للجامعة، وإطلاق الموقع الإلكتروني الجديد المتعدد اللغات والخدمات، وإطلاق التطبيق الإلكتروني لخدمات الطلبة على هواتف الأندرويد.

وتمت الإشارة كذلك إلى السكن الداخلي للطالبات الذي يتسع لأكثر من (1000) طالبة والذي تم تشغيله بما يزيد على (85%) من طاقته التشغيلية ابتداء من سبتمبر 2017.

وقرر مجلس الإدارة إنشاء صندوق (أبشر) الخيري لدعم الطلبة المعسرين من فئة الضمان الاجتماعي والدخل المحدود، وهو صندوق منفصل عن حسابات الشركة، ويقبل المساهمات والدعم من أهل الخير سواء من المؤسسات أو الشركات أو الأفراد، وقد تم افتتاح رصيده بـ (10000) عشرة آلاف ريال.

وفي إطار المسؤولية المجتمعية تحدث التقرير عن جهود المجلس في إطلاق مشروع البرامج والورش التدريبية المجتمعية التي بلغ عددها (28) برنامجا تدريبيا، واستضافة الجامعة لعدد من الفعاليات الكبيرة والمتميزة، ومشاركتها الفاعلة في الفعاليات المجتمعية.

كما وضح التقرير إلى أن العمل جار على إنشاء مركز تدريب معتمد بالجامعة، يقدم خدماته التدريبية المتميزة للمجتمع.

وفي إطار الجهود المبذولة في توطين الوظائف أشار التقرير إلى بلوغها نسبة (40%) على نحو إجمالي، والعمل جار لزيادتها ومن الإنجازات التي حققها المجلس خلال عامه الأول تنظيم حفل التخرج الأول للطلبة حيث تجاوز عدد الطلبة الخريجين (800) طالب وطالبة.