عمان اليوم

بلدية مسقط تدشّن معدة رش متناهية الصغر

01 مايو 2018
01 مايو 2018

دشنت بلدية مسقط ممثلة بالمديرية العامة للشؤون الصحية أمس معدات الرش الفراغي المتناهية في الصغر والمحمولة على الدراجات البخارية ulv.

وتتكون هذه المعدات من ماكينة رش فراغي متناهي في الصغر ومخففة بالماء، وتكون محمولة على دراجة بخارية ثلاثية، وتبلغ سعة خزان المعدة حوالي ١٥ لترا، ويوجد به مخرجان للحجم المتناهي في الصغر، كما أنها مزودة بإمكانية الضغط العالي لتطبيق المبيدات ذات الأثر المتبقي في مجمعات القمامة والمخصصة لمكافحة يرقات الذباب في أماكن توالدها، وتستطيع المعدة العمل لمدة ساعة ونصف.

وتتميز المعدات بأنها تختصر على المختصين بمكافحة الآفات والحشرات الوقت المستهلك لتغطية المناطق المراد رشها بالمبيدات كونها صغيرة الحجم ويسهل استخدامها في الأماكن الضيقة والسكك والطرقات، التي يصعب على سيارات المكافحة الوصول إليها. إلى جانب أنها –أي المعدات- تسهم في توفير كميات من المبيدات والمحروقات.

الجدير بالذكر أن قطاع مكافحة آفات الصحة العامة ببلدية مسقط شهد تغييرات تمثلت في إدخال التكنولوجيا الموافقة لظروف البيئة، خاصة تقديم خدمات مكافحة الآفات للأماكن التي يصعب الوصول إليها، حيث تسهل التكنولوجيا الجديدة من تقديم الخدمات وتعميمها على كافة المناطق.