tahira
tahira
أعمدة

نبض الدار :الطيران العماني !

30 أبريل 2018
30 أبريل 2018

د.طاهرة اللواتية -

[email protected] -

يبدو أن هناك تغيرات إيجابية كثيرة حدثت بعد مغادرة الرئيس التنفيذي الأجنبي. فقد لاحظنا أن الموقع الإلكتروني والحجوزات عليه أصبحت أكثر سلاسة وسهولة، وكذلك الاستفادة من بطاقة سندباد ونقاطه - بالنسبة لي فأنا من أعضاء سندباد فئة الفضي- وكذلك لاحظنا تحسن أسعار التذاكر بعد أن كانت تحلق في السماء السابعة، إلى جانب سهولة المعاملات وانسيابها.

ولأنه ناقلنا الوطني، وهو خيارنا الأساسي للسفر على متنه مهما كانت مغريات النواقل الأخرى وخاصة الخليجية، إلا أننا نبقى على الدوام على متنه، ولذا نأمل في المزيد والمزيد من التحسينات والتطورات، وخاصة مع الإعلان عن توسعة آفاقه برفده بالمزيد من الطائرات، وفتح خطوط ملاحية جديدة.

كنت قبل فترة قصيرة في حديث مع بعض الأخوة من موريتانيا، وكان اقتراحهم انه لو تم فتح خط لناقلنا الوطني إلى تونس أو الجزائر أو المغرب، فإن عدد الدول التي ستستفيد من هذا الخط للوصول إلى مسقط ثم السفر إلى دول جنوب شرق آسيا، وشرق أسيا، واستراليا، أو السفر إلى الدول العربية، أو حتى السفر إلى أوروبا ستكون كثيرة جدا، منها تونس والجزائر والمغرب وموريتانيا وليبيا والسنغال وغينيا بيساو وغينيا كوناكري ومالي والنيجر وتشاد، فكل هذه الدول كما ذكروا تبعد قليلا أو كثيرا بحوالي ٥٠٠ كم من دول المغرب العربي، وتستخدم الطريق البري للوصول إلى مطارات تونس أو الجزائر أو المغرب.

لقد أعلن الطيران العماني انه سيفتح خطا إلى الدار البيضاء، وهو قرار صائب ومهم، ونأمل أن نشهد افتتاحه قريبا جدا، فمطار مسقط أفضل محطة ترانزيت بين مطارات دول العالم شرقها وغربها وشمالها وجنوبها، لموقعه المتوسط بين مطارات وقارات العالم.