1322996
1322996
صحافة

احتفاء بريطانيا بالمولود الملكي الجديد

30 أبريل 2018
30 أبريل 2018

استقبلت العائلة الملكية البريطانية، مولودًا جديدًا هو الابن الثالث لدوق ودوقة كامبريدج، الأمير وليام وزوجته كيت ميدلتون، وخرجت كيت من المستشفى بعد ساعات من الولادة، وظهرت أمام عشاق العائلة المالكة البريطانية، وكاميرات وسائل الإعلام المختلفة بإطلالة متميزة وهي تحمل مولودها الجديد، بفستان أحمر مزين بياقة من الدانتيل الأبيض، ما جذب انتباه العاملين في مجال الموضة الذين أجروا مقارنة بين التشابه الكبير لإطلالات دوقة كامبريدج، وإطلالات الأميرة الراحلة ديانا، عقب عمليات الولادة لكل منهما.

وسلطت الصحف الضوء على ولادة الأمير الملكي الجديد، وهو الثالث للزوجين ويليام وكيت، وترتيبه الخامس على عرش بريطانيا، وذكرت ان وليام حضر الولادة، فيما قال قصر كينزنجتون، مقر إقامة الأمير ويليام وأسرته، انه «تم إبلاغ الملكة ودوق إدنبره وأمير ويلز ودوقة كورنوول والأمير هاري وأفراد عائلتي الزوجين بالخبر السعيد».

ونشرت الصحف ملاحق تذكارية على صفحاتها الداخلية، أما الصفحات الاولى فقد حملت مجموعة من الصور الملفتة للنظر. صحيفة «ديلي تلجراف» نشرت صورة كاملة على الصفحة الأولى لدوقة كمبريدج وهي تحتضن مولودها الجديد بين ذراعيها على بعد خطوات من مستشفى سانت ماري، وسط لندن، التي شهادة ولادة الأمير الملكي الجديد.

صحيفة «ديلي اكسبريس» هي الأخرى عرضت صورة عن قرب لوجه الأمير النائم. وسلطت الصحيفة الضوء على ملاحظة دوق كمبريدج بشأن مغادرة المستشفى حيث كتبت في عنوانها الرئيسي «قلق ثلاث مرات الآن» في إشارة إلى القلق الذي يضيفه المولود الثالث للوالدين ويليام وكيت. اما صحيفة «الصن» فقد نشرت عشر صفحات داخلية لهذا الحدث الملكي، وصورة على صفحتها الأولى لكيت، دوقة كمبريدج تحمل طفلها وتنظر اليه بابتسامة هادئة، قائلة له «صرخة علشان ماما وللقديس جورج»، مع ذكر تفاصيل عن المولود الجديد.

وانتظر البريطانيون أربعة أيام لحين إعلان اسم الأمير الجديد. وفي بيان صادر عن القصر جاء فيه «يسر دوق ودوقة كامبريدج أن يعلنا انهما قررا تسمية ابنهما لويس ارثر تشارلز». وأشار البيان إلى أن الطفل سيحمل لقب «صاحب السمو الملكي الأمير لويس كامبريدج».

وتقول التقارير الصحفية انه لا يوجد في التاريخ البريطاني ملك باسم «لويس» فهو اسم فرنسي حمله 18 ملكا فرنسيا. وتسمية المولود الجديد باسم «لويس» جاء تكريما وتخليدا لذكرى اللورد لويس مونتباتن الذي قتل عام 1979 بقنبلة زرعها الجيش الجمهوري الايرلندي الانفصالي في قارب صيد خاص به. ومن ناحية اخرى شكلت التسمية مفاجأة كبرى لمكاتب المراهنات التي وضعت اكثر من 100 ألف مراهنة على اسم الطفل الجديد، وكان من بينها ارثر والبرت وجيمس وفيليب.