1323001
1323001
صحافة

تألق صلاح في الدوري الإنجليزي

30 أبريل 2018
30 أبريل 2018

بروز شخصيات عربية على الساحة العالمية في كافة المجالات العلمية والأدبية والرياضية أمر وارد، كبروز الدكتور مجدي يعقوب في مجال طب جراحة القلب، والأديب نجيب محفوظ صاحب جائزة نوبل للسلام في الأدب. ومؤخرا بروز اللاعب محمد صلاح «الفرعون المصري» في مجال الرياضة بفوزه بجائزة احسن لاعب في الدوري الإنجليزي، بتسجيله 43 هدفا مع ناديه ليفربول، في مباريات الدوري والمباريات الدولية، ما وضعه في صدارة هدافي الدوري الانجليزي، وجعله حديث الصحافة البريطانية طوال الأسبوع.

صحيفة «ديلي ميرور» قالت «مو»، وهو اختصار «محمد»، يفوز بأفضل لاعب في الدوري الانجليزي متفوقا على دي بروين وهاري كين»، وأضافت الصحيفة أن صاحب الـ25 عاما استحق الجائزة بعد موسم استثنائي وخيالي مع فريقه ليفربول الذي أكد على رؤيته الثاقبة في ضمه اليه من روما في الصيف الماضي. وقالت صحيفة «ديلي ميل» في عنوانها الرئيسي «صلاح يفوز بجائزة الأفضل بعد موسم خيالي مع ليفربول في الدوري الإنجليزي»، وأضافت «أن صلاح نال الجائزة كمكافأة له بعدما سجل 41 هدفا في كل المسابقات»، وتابعت «أن محمد صلاح سابع لاعب من ليفربول يتوج بالجائزة منذ لويس سواريز، مهاجم برشلونة الحالي الفائز بها في 2014».

وقالت «ديلي تلجراف» إن محمد صلاح فاز بالجائزة بعدما قدم موسما استثنائيا مع ليفربول الذي سجل به 41 هدفا في كل البطولات التي خاضها الفريق (ارتفعت إلى 43 هدفا بعد تسجيله هدفين في مباراة ليفربول وروما).

فيما تعتبره صحيفة «الصن» انه الرجل الأساسي في فريق ليفربول. وتساءلت الصحيفة ماذا سيفعل صلاح في استمرار التزامه الديني بصوم شهر رمضان إذا ما وصل فريقه ليفربول إلى الدور النهائي في دوري أبطال أوروبا.

وتقول صحيفة «الاندبندانت» إن رصيد صلاح بعد فوز ليفربول على روما ارتفع إلى 43 هدفا، منهم 10 أهداف في دوري أبطال أوروبا، ليأتي في المركز الثاني بعد كريستيانو رونالدو في تسجيل الأهداف، وليؤكد مكانته كثالث افضل لاعب في العالم، ويأمل فريق ليفربول تحقيق كأس أبطال أوروبا هذا العام ليعيد للذاكرة فوزهم الكبير بالبطولة عام 1984.

وكتبت هبة صالح من القاهرة لصحيفة «الفايننشال تايمز» تقول إن محمد صلاح بات يجسد إحياء الإحساس بالفخر لدى المصريين. فصوره تزين لافتات الإعلان الضخمة في المدن والميادين المصرية، ويتكالب التجار لاستثمار شعبيته في استخدام صوره للترويج لمنتجاتهم. وترى الصحيفة أن المصريين الذين يعانون من الفرقة والاضطرابات السياسية والاقتصادية وجدوا في محمد صلاح شيئا يتوحدون في الاحتفال به.