1322715
1322715
المنوعات

البرنامج التلفزيوني «ملف الأسبوع» والبرنامج الإذاعي «خارج الصندوق» يفوزان بالجائزة الذهبية

30 أبريل 2018
30 أبريل 2018

في الدورة 19 بالمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس -

كتبت: خلود الفزارية -

حصد برنامج «ملف الأسبوع» لهيئة إذاعة وتلفزيون سلطنة عمان المركز الأول لمسابقة «البرنامج الحواري»، كما فاز برنامج «خارج الصندوق» لإذاعة سلطنة عمان بالمركز الأول في فئة «برامج الشباب» ضمن منافسات الهيئات التلفزيونية الرسمية في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون.

جاء ذلك في حفل ختام فعاليات الدورة الـ19 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس التي أقيمت تحت شعار «نصرة القدس العربية» بمسرح الأوبرا بمدينة الثقافة، بحضور وزير الشؤون الثقافية وعدد من وزراء الإعلام العرب والفنانين والإعلاميين.

وحققت السلطنة جائزتين ذهبيتين في المركز الأول عن البرنامج الإذاعي خارج الصندوق، والبرنامج الحواري التلفزيوني ملف الأسبوع، بالإضافة إلى تكريم برنامج الصحافة في زنجبار عن الإخراج التلفزيوني.

وشهد حفل توزيع الجوائز حصول تقرير «المراسل الحربي» من إنتاج شبكة الإعلام العراقي على المركز الأول تلاه تقرير «كنيسة القيامة» من إنتاج هيئة إذاعة وتلفزيون فلسطين في المركز الثاني في مسابقة «التقرير الإخباري» للتلفزيونات الرسمية فيما فاز برنامج «ملف الأسبوع» لهيئة إذاعة وتلفزيون سلطنة عمان بالمركز الأول لمسابقة «البرنامج الحواري».

وفي فئة «الومضات التوعوية» فازت ومضة «قل خيرا» لوزارة الإعلام البحرينية بالمركز الأول في حين فاز برنامج «بين البارح واليوم» للتلفزيون الجزائري بالمركز الأول لفئة «المنوعات» فيما حققت شبكة الإعلام العراقي المركز الأول في مسابقة «البرنامج الرياضي» ببرنامج «الأستوديو التحليلي».

وفي مسابقة «الوثائقي العام» فاز التلفزيون السوداني بالمركز الأول بشريط «يوم مع الحاجة هدى عبد الحميد» يليه شريط «صخور الحضارة» للتلفزيون الجزائري بينما فاز الشريط الوثائقي الكويتي «خيوط الذهب» بالمركز الأول في مسابقة «الوثائقي المخصص للقضية الفلسطينية».

أما في المسابقات الإذاعية الرسمية ففاز برنامج «خذني معك» لإذاعة البحرين بالمركز الأول لفئة «البرامج التفاعلية» وحل برنامج «أنا أفكر» التونسي ثانيا فيما فاز برنامج «نحن معكم» الجزائري بالمركز الأول لـ«برامج ذوي الإعاقة» وهي المسابقة التي عاد مركزها الثاني إلى برنامج «صناع الغد» لإذاعة جنوب الصعيد المصرية.

وفاز برنامج «الأستوديو التحليلي» لهيئة إذاعة وتلفزيون فلسطين بالمركز الأول لفئة «البرامج الرياضية» يليه برنامج «الطريق إلى روسيا» لإذاعة الشباب التونسية فيما فازت ومضة «ومضات» لشبكة الإعلام العراقي بالمركز الأول لفئة «الومضات التوعوية» تلتها «ومضة ثقافية» لهيئة إذاعة مصر.

وجاء الشريط الوثائقي «مدينة الصلاة» للهيئة الوطنية للإعلام بمصر في المركز الأول في مسابقة «الوثائقي الإذاعي حول القضية الفلسطينية» تلاه شريط «سنرجع يوما» لـ«إمارات أف ام» في المركز الثاني فيما فاز برنامج «خارج الصندوق» لإذاعة سلطنة عمان بالمركز الأول في فئة «برامج الشباب».

وأعرب عدد من الإعلاميين عن سعادتهم بهذا الإنجاز، وقال خالد الزدجالي: أبارك لإذاعة سلطنة عمان وللقطاع السمعي هذا الفوز، ولكل من ساهم في البرامج المشاركة في مهرجان تونس للإذاعة والتلفزيون، فهو حصاد للجهد المشترك. كما أشارت عزيزة البلوشية إلى أن برنامج خارج الصندوق يعنى بقضايا الشباب، ويعتبر بوتقة تنصهر فيها كافة مواهب الشباب وتعبر عنهم، وفي السلطنة هناك اهتمام كبير بالمواهب وبالاختراعات الشبابية؛ لأن جيل الشباب هو الذي يبني الوطن ويسعى في تقدمه.

وقال علي العجمي: أبارك لقطاع الأخبار الفوز بالجائزة الأولى لبرنامج ملف الأسبوع، وهذا الإنجاز يأتي ضمن الجهود التي تبذلها الهيئة في تطوير كفاءاتها وإنتاجاتها.

تخلل الحفل وصلات غنائية قدمها الفنان السوري «عبود برمدا»، بمصاحبة فرقة الإذاعة التونسية، والفنانة التونسية «صوفية صادق».