1322230
1322230
الاقتصادية

200 فرصة تدريب مقرونة بالتشغيل في شمال الشرقية

30 أبريل 2018
30 أبريل 2018

كتب - راشد بن سالم الحجري -

وفرت دائرة التدريب بالمديرية العاملة للقوى العاملة بمحافظة شمال الشرقية بالتعاون مع المعهد العلمي الحديث للتدريب الصناعي 200 فرص تدريب مقرونة بالتشغيل ممولة من عدة مؤسسات من القطاع الخاص، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة لتشغيل الباحثين عن عمل.

ومع مطلع الأسبوع الجاري بدأت المديرية بإجراء المقابلات لعدد من الباحثين، وتستمر هذه المقابلات لمدة ثلاثة أيام، لتأهيلهم مهنيًا ببرامج تدريبية ذات مستوى متقدم وذلك بهدف تأهيل المواطنين الباحثين عن عمل وإعدادهم لاكتساب مهنة تحقق لهم الاستفادة من فرص العمل المتاحة في المنشآت الخاصة.

وقال محمد بن علي المعمري مدير عام المديرية: إن جهود المديرية مستمرة لتوفير فرص تدريب وتأهيل للباحثين عن عمل مع التنسيق لدى المعاهد الرائدة فالسلطنة كذلك توفير فرص عمل للمتدربين... مؤكدًا على أهمية تأهيل وتدريب القوى العاملة الوطنية بمؤسسات تدريبية ذات مستوى رفيع وذات معاير عالمية لتمييزهم بمهارات مهنية وشخصية ذات كفاءات للإسهام في تنمية الاقتصاد بكافة قطاعاته.

وأوضح يوسف بن سليمان الرواحي مدير دائرة التدريب مدى الاستفادة من الفرص التدريبية التي قدمها المعهد والتي تركزت في المجال الفني والمجال الصناعي ومجالات أخرى تخدم سوق العمل العماني وتنمي مهارات أبناء المحافظة وتأهيلهم للوظائف، وتوفر برامج التدريب المقرونة بالتشغيل فرص عمل لخريجي برامج التدريب التي تناسب مؤهلاتهم التعليمية بعد تدريبهم وتأهيلهم لتشغيلهم في منشآت القطاع الخاص.