1322776
1322776
الاقتصادية

محطتان مكيفتان بالطاقة الشمسية لـ«مواصلات» بالتعاون مع «نفط عمان»

30 أبريل 2018
30 أبريل 2018

وقعت شركة النقل الوطنية العُمانية “مواصلات” مع شركة النفط العُمانية للتسـويق اتفاقية لإنشاء محطتين مكيفتين لتوقف الحافلات تعملان بالطاقة الشمسية بمنطقة الغبرة في محافظة مسقط، وستمتلك شركة نفط عمان للتسويق حقوق التسمية والحقوق الحصرية للإعلان والترويج عليها.

يأتي توقيع الاتفاقية في إطار حرص “مواصلات” على النهوض بقطاع النقل العام وتطوير خدماته في شتى المجالات، إلى جانب سعيهما في تنويع البدائل والخيارات التي تسهم بشكل كبير في التقليل من الاعتماد على الدعم الحكومي لقطاع النقل العام.

وتقع محطتا التوقف في منقطة الغبرة إحداها مقابل مستشفى الرفاعة والأخرى مقابل محطة نفط عمان للتسويق لتعبئة الوقود الواقعة بعد جامع السلطان قابوس الأكبر، حيث تهدف هذه الاتفاقية إلى تفعيل أسس التكامل في الأدوار بين الشركتين، إلى جانب تعزيز جسور التعاون والاستثمار من خلال تقديم حزمة من التسهيلات التي من شأنها أن تعزز من جودة الخدمات المقدمة لزبائن الشركتين.

وقع الاتفاقية عن شركة النقل الوطنية العمانية “مواصلات” أحمد بن علي البلوشي الرئيس التنفيذي لـ”مواصلات”، فيما وقعها عن شركة النفط العُمانية للتسـويق الفاضل ديفيد خليفه الرئيس التنفيذي للشركة.

من جهة أخرى تثمن “مواصلات” تعاون القطاع الخاص لدعم تطوير خدمات النقل العام، وذلك ما يعزز الجهود الحثيثة التي تبذلها الشركة في توفير كافة التسهيلات التي تساعد على تعزيز استخدام حافلات النقل العام كإنشاء محطات توقف مكيفة، وذلك يسهم في زيادة عدد المستخدمين لحافلات النقل العام الأمر الذي يوفر لهم سبل الراحة أثناء التنقل.

ووقعت “مواصلات” في شهر أبريل الماضي اتفاقية مع شركة الـمها لتسويق المنتجات النفطية لإنشاء موقف حافلات مكيف بالطاقة الشمسية، واتفاقية أخرى لإنشاء موقفين توقف مكيف مع الشركة العمانية للاتصالات “عمانتل”، وأخرى مع “اللولو هايبرماركت” لإنشاء موقف توقف مكيف بالقرب من “عمان أفنيوز مول” في شهر يونيو 2017م، ليرتفع بذلك عدد المحطات المكيفة إلى 6 مواقف في محافظة مسقط.