الاقتصادية

ارتفاع أرباح الشركات 18% في الربع الأول محفز لجذب الاستثمارات وتحسين الأداء

30 أبريل 2018
30 أبريل 2018

المرهون يؤكد حاجة السوق لاكتتابات جديدة  -

عمان : قال أحمد بن صالح المرهون مدير عام سوق مسقط للأوراق المالية إن أرباح الشركات المدرجة بالسوق زادت خلال الربع الأول بنسبة 18 بالمائة، معتبرا ذلك أمرا محفزا لجذب الاستثمارات وتحسين الأداء.

وأوضح في تصريحات صحفية على هامش حفل تكريم الشركات الفائزة بجائزة جودة الإفصاح 2018، أمس أن السوق تحتاج لمزيد من العمق عبر شركات جديدة تطرح للاكتتاب العام، معربا عن أمله أنه في ظل التحسن الملموس حاليا في جميع المؤشرات الاقتصادية وارتفاع أسعار النفط سينعكس ذلك إيجابا على سوق مسقط خلال الفترة المقبلة.

واحتفلت سوق مسقط بتكريم 5 شركات مساهمة عامة مدرجة بجائزة جودة الإفصاح 2018، تكريما لتطبيقها أفضل الممارسات في مجال الإفصاح. فيما تعمل حاليا على وضع المعايير الخاصة بجائزة الإجادة في أعمال الوساطة والتي سبق تنظيمها خلال الأعوام الماضية، وتسعى السوق لإعادتها مرة أخرى خلال الفترة القريبة القادمة. من جانبه قال سعادة عبدالسلام بن محمد المرشدي الرئيس التنفيذي لصندوق الاحتياطي العام للدولة في تصريحات خاصة لـعمان إن إجراءات طرح جزء من رأسمال شركة معادن عمان في سوق المال ماضية في خطة الطرح العام بعد استيفاء الإطار المالي والفني اللازم حيث لا بد أن يسبق الاكتتاب انتهاء الإجراءات والدراسات الفنية، موضحا إنه تم تعيين المختصين للقيام بالدراسات القانونية والفنية اللازمة.

وحول ما إذا كان الصندوق الاحتياطي يستعد للمشاركة في استثمارات محلية جديدة خلال الفترة المقبلة أكد سعادته أنه جار العمل في بعض المشروعات وسيتم الإعلان عنها بعد الانتهاء من كافة تفاصيلها.

(التفاصيل ص 5)