DcA2diQV4AA4xb1
DcA2diQV4AA4xb1
آخر الأخبار

بريد عُمان تُطلق برنامج "بناء" لتوفير فرص وظيفية للشباب العُماني

30 أبريل 2018
30 أبريل 2018

مسقط في 30 أبريل / العمانية / وقّعت شركة بريد عمان اليوم مذكرة تفاهم مع المعهد العالمي للإدارة والتكنولوجيا "مهارات" وذلك من أجل تنفيذ برنامج التطوير والابتكار( بناء) الذي يهدف إلى توفير فرص وظيفية لعدد من أبناء السلطنة.

ويتضمن البرنامج تدريبًا وإعدادًا عمليًا مكثفا إلى جانب صقل مهارات الشباب وقدراتهم، التي تمكنهم من الانخراط في سلك العمل مستقبلاً.

وقال عبد الملك البلوشي الرئيس التنفيذي لـ "بريد عمان" إن الشركة تسعى من خلال برنامج " بناء " إلى توفير الفرص الوظيفية للشباب من أبناء هذا الوطن الغالي، حيث سيكون البرنامج مرتبطًا بتأهيل الشباب عن طريق توفير برامج تدريبية تكون عونًا لهم في التسلح بالمعرفة العملية لأداء واجباتهم المهنية على النحو الذي يحقق لهم النجاح والتطور في مسيرتهم الوظيفية، والإسهام الإيجابي في زيادة الإنتاج وتطوير الشركة والرفع من مستوى جودة الخدمات وابتكار كل ما هو جديد.

وأوضح البلوشي أن البرنامج يأتي انطلاقًا من حرص الشركة الراسخ للإسهام في إعداد الكوادر الوطنية ورعاية الكفاءات المجيدة وتوفير فرص وظيفية لهم في مختلف مجالات العمل بها، وذلك إيمانا منها بأهمية تمكين العنصر البشري الوطني من خلال تبوئه مسؤولياته والإسهام في نهضة الوطن وخدمته.

وأشار عبد الملك إلى أن البرنامج مر بمراحل متعددة، بدأت من عملية الإعلان عنه بالصحف المحلية وحسابات الشركة في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، وقد تقدم للبرنامج ٤٤٦١ من الباحثين عن العمل المسجلين في الهيئة العامة لسجل القوى العاملة، وجرت عملية الاختيار بطريقة شفافة ووفق قواعد واضحة، حيث تم اختيار ٣٥٠ شخصًا كمرحلة أولى، ومن خلال عملية الفرز تم اختيار ١٢٠ شخصًا لحضور حلقةعمل تهدف إلى تقييم أداء المترشحين ، وقد اجتاز التقييم ٧٧ شخصًا من المتقدمين الذين تأهلوا لحضور المقابلة الشخصية الأولى، وتمكن ٣٠ متقدمًا منهم لحضور المقابلة النهائية، ليتم بعد ذلك اختيار ١٥ مترشحًا للبرنامج.

وأضاف يكمن دور المعهد العالمي "مهارات" في تدريب المترشحين للبرنامج وتأهيلهم وفق ستة محاور هي : المهارات القيادية، التجارة الإلكترونية، برامج الـ CILT ، إدارة التغيير ، التدريب على رأس العمل، بالإضافة إلى برنامج تدويري بين شركات مجموعة أسياد، متمنيًا للمشاركين التوفيق والنجاح في البرنامج التدرييبي، والإسهام الإيجابي في الرقي بمستوى العمل في الشركة.

من جانبه قال وارث الخروصي رئيس مجلس إدارة المعهد العالمي للإدارة والتكنولوجيا "مهارات" بأن المعهد سوف يقوم بتقديم الدعم اللازم وتطوير مهارات فريق بناء بريد عمان في مجالات عدة من ضمنها التجارة الإلكترونية والدعم اللوجستي لضمان التنافس العالمي ، موضحًا أن البرنامج سيشهد تدريبا مكثفًا على مدار عام كامل، شاكرًا في الوقت نفسه المجموعة العالمية للوجستيات "أسياد" على هذا التعاون الذي من المؤمل أن يثمر نتائج طيبة ستنعكس على المخرجات من البرنامج.

يذكر أن "بريد عمان" هي إحدى شركات المجموعة العالمية للوجستيات "أسياد"، وقد أُنشئت وفقًا للمرسوم السلطاني رقم (48/ 2005) انطلاقًا من حرص الحكومة على اتباع منهجية التخصيص لقطاع الخدمات في السلطنة ومن ضمنها قطاع البريد الذي يعدّ رافدا مهما في مسيرة التنمية.

وتعمل الشركة على استراتيجية لتقديم الخدمات البريدية بأسعار منافسة للزبائن، وتقديم خيارات مختلفة للعملاء في السلطنة، بالإضافة إلى الإسهام المجتمعي.