1321436
1321436
الاقتصادية

الطيران العُماني يفتتح صالة درجات الامتياز بمطار مسقط

29 أبريل 2018
29 أبريل 2018

افتتح الطيران العُماني، الناقل الوطني لسلطنة عُمان، صالة درجات الامتياز الجديدة بمطار مسقط الدُّولي الحائز بدوره على جوائز عالمية، وبتصاميمها الأنيقة توفر الصالة خدمات لا تُضاهى لضيوف الناقل خلال تجربة سفرهم.

وأصبح الآن بإمكان مسافري الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال على متن الطيران العُماني الاستمتاع بأجواء مفعمة بالراحة والاسترخاء، حيث استُلهمت التصاميم الداخلية الرائعة للصالة من تضاريس عُمان الفريدة من نوعها لتعكس الجمال الطبيعي للصحراء ومناظر الجبال الطبيعية الوعرة. تم أيضًا استخدام المشربية كونها أحد الأدوات التقليدية في الهندسة المعمارية العربية العريقة، وذلك من أجل ضمان مبدأ الخصوصية بين المساحة المخصصة لضيوف الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال.

وبمساحة تمتد على مستويين مختلفين، توفر الصالة للضيوف تشكيلة واسعة من خدمات الطعام والمرطبات بما في ذلك مناطق تناول الطعام وغرف للأمتعة ومنطقة الترفيه وغرف للصلاة ومركز لرجال الأعمال وغرفة للأطفال فضلاً عن مرافق الاستحمام والاستجمام والمرافق الصحية الأخرى.

تُقدر المساحة المخصصة في الصالة لضيوف الدرجة الأولى بــ 429.35 متر مربع بسعة إجمالية تصل إلى 100 شخص، وتقدم خدمات استثنائية بما في ذلك الطاهي الشخصي وخدمة الليموزين بين الصالة والطائرة وغرف الاسترخاء، في حين تبلغ مساحة درجة رجال الأعمال 2,313.92 متر مربع بسعة إجمالية تبلغ 516 شخصًا. وإلى جانب صالة درجات الامتياز، يستطيع ضيوف الناقل المسافرون على الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال من وجهات دولية مختلفة والقادمون إلى مطار مسقط الدُّولي الاستمتاع بصالة القادمين الرائعة، حيث كانت الطبيعة مصدر الإلهام وراء تصميم هذه الصالة التي توفر ركنا أنيقا يسوده مناخ هادئ في مساحات أنيقة تعتليها العديد من الأضواء الجميلة. وفي سبيل ضمان استمتاع الضيوف، تتمركز الصالة في الركن العلوي لإيجاد مساحة مشتركة وواسعة للمسافرين.

تُقدر مساحة صالة القادمين الواقعة في مستوى الميزانين في منطقة القادمين بـــ 237 مترا مربعا وتضم 90 مقعدًا، حيث تضيف هذه الصالة قيمة خاصة لضيوف درجات الامتياز المسافرين على متن الرحلات القصيرة من شتى أنحاء العالم لما توفره من خدمات ومرافق متميزة للراحة والاستجمام.