1320950
1320950
الرياضية

مرباط يثبت أحقيته .. و يطيح بصحم في عقر داره

29 أبريل 2018
29 أبريل 2018

متابعة: عبدالله المانعي  -

أثبت مرباط أنه فريق لا يستهان به وتمكن من الإطاحة بصحم في عقر داره بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف في مباراتهما التي جرت مساء أمس الأول على ملعب المجمع الرياضي بصحار مع دخول قطار دوري عمانتل لكرة القدم جولته الـ18 وبذلك يبلغ مرباط النقطة الـ23 في حين ظل صحم عند سابقه 18 نقطة وبالمناسبة لم يستطع صحم تحقيق أي حالة فوز في 5 جولات انقضت من مرحلة الإياب من عمر الدوري وهو مؤشر بالطبع خطير يحتاج إلى التدارك إذا أراد الفريق حفظ ماء وجهه على الأقل، وكان مرباط قد أنهى الشوط الأول بهدف التقدم حمل إمضاء نوح وائل من ضربة حرة مباشرة استغل فيها الخطأ المحتسب ووضع الكرة في شباك حارس صحم سليمان البريكي بعد انقضاء أول 25 دقيقة.

الشق الهجومي كان حاضرا منذ انطلاقة المباراة في شوطها الأول وفي أول 10 دقائق منه لاحت فرصة خطرة بعض الشيء وكانت لصحم إذ تلقى محمد الغساني في خط الـ18 لأحرام حارس مرباط شوقي غريب كرة من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة الثالثة تكسرت قبل أن يستفيد منها. وفي الدقيقة 15 تلقى بدر نصيب كرة في أحرام حارس صحم سليمان البريكي سددها أعلى المرمى إلى الخارج وتبعه بعده محمد خادم بتسديدة آلت إلى الخارج، محاولات التوغل لمرباط مكنته من التهديف ليجد صحم نفسه مضطرا للتعديل من النتيجة لكن محاولاته الفاترة لم تأت بأي جديد.

وفي الشوط الثاني كان صحم مصمما على التعديل وتمكن من تحقيق مبتغاه بإحراز هدف التعادل عن طريق بدر الجابري من تسديدة رأسية عانقت شباك حارس مرباط شوقي غريب في الدقيقة 63 وظلت المحاولات قائمة حتى نهاية هذا الشوط لكن الوقت الضائع منح مرباط الأفضلية بإحراز هدف الفوز عن طريق الأجنبي حيرمان كواو رغم فرصة لاحت لبديل صحم فيصل البريكي لكنها ذهبت أدراج الرياح ليعود مرباط ظافرا بأمانٍ سعيدة.

إصابة الحكم

في الدقيقة 66 تعرض الحكم للإصابة في عينه على ما يبدو بدخول شيء ما وتلقى العلاج وعاد لتكملة إدارة المباراة وخرج بها باقتدار إلى بر الأمان وسط متابعة حاضرة ودقيقة.

تغيير اضطراري

اضطر مدرب مرباط عبدالحميد بسيوني لإجراء تغيير اضطراري لإصابة محمد ربيع حيث حل مكانه محمد مبارك تحديدا عند الدقيقة 49 وأشرك في ثاني تغيير أحمد مانع مكان بدر نصيب ونزل مسلم عكعاك في التغيير الثالث .

تدخل العلوي

تدخل أحمد العلوي مدرب صحم فزج بتغييره الأول بدخول بدر الجابري مكان فايز شمسين وأشرك في التغيير الثاني فيصل البريكي مكان با اليدجي منصور واستنفذ تغييراته بدخول ثاني الرشيدي مكان معاذ الخالدي .

بطاقتان صفراون

تلقى حارس صحم سليمان البريكي أول بطاقة صفراء في المباراة لاحتجاجه على ما يبدو على قرار الحكم إثر خطأ احتسبه في الدقيقة 25 خارج خط الـ18 ونالت البطاقة الثانية لاعب الفريق الأجنبي با اليدجي منصور للخشونة الزائدة.

طاقم التحكيم

أدار المباراة الحكم خالد الشقصي وعاونه ناصر أمبوسعيدي وقيس الحجري وجمال العبيداني حكما رابعا وخالد المتقوي مراقبا وعلي القاسمي مقيّما للحكام ويوسف المرزوقي منسقا عاما. واحتسب حكم اللقاء مدة 3 دقائق كوقت محتسب للضائع في الشوط الأول وفي الشوط الثاني كانت المدة 4 دقائق.

8 أجانب

تواجد في المباراة 8 أجانب مثل صحم جاجني بابا وفايز شمسين وبا اليدجي منصور ومصطفى محمود ومثل مرباط نوح وائل وحيرمان كواو وجوي هيون ومارشال اودا.

ذكريات الوريمي

التونسي عبدالحليم الوريمي الذي عمل فيما مضى مع صحم كمدرب للحراس وكمدرب قاد الفريق فيما مضى تابع الشوط الأول من المباراة وهو يسترجع ذكرياته الجميلة بالطبع التي قضاها مع صحم وهو حاليا ضمن الجهاز الفني لفريق العروبة مساعدا للمدرب .

أحمد العلوي :  ارحمونا يا لاعبين مـــن ضيــاع الفرص

وجه أحمد العلوي مدرب صحم نداء استغاثة للاعبيه وقال: ارحمونا يا لاعبين من ضياع الفرص، وكان التأثر قد ظهر جليا على المدرب أحمد في المؤتمر إزاء الخسارة وقال: كما أشرت من قبل كرة القدم بها 3 حالات لابد من تقبلها وفي الشوط الأول لم يظهر الفريق جيدا أعطينا مرباط الفرصة للتهديف في مرمانا وفي الشوط الثاني كانت التغييرات موفقة لكن المسلسل يستمر بضياع الفرص، وحول تحديد أسباب الخسارة، قال: السبب ضياع الفرص مع غياب التركيز ولا أريد أذكر أسماء بعينها لكن لا بد من تغيير الثقافة السائدة فريقنا يحصل على فرص محققة لكنها تضيع وبهذه الخسارة تأخرنا في الترتيب وزادت الضغوطات علينا ولا أعلم صراحة لماذا يحدث هذا الضياع للفرص رغم وجود العناصر القادرة على التهديف. وأضاف: كرة القدم يجب أن تلعب من أجل اللعب وليس من أجل البعد عن الضغط النفسي، وفريقنا تسيد في الشوط الثاني والخسارة نتحملها جميعا وكنت أرجو أن نخرج من المأزق ولا تزيد معاناتنا في ظل القادم الأصعب في دوري مضغوط لا مجال فيه حتى للاستشفاء وعلينا أن نجتهد في القادم ونحاول خدمة أنفسنا وأن لا نتأثر بهذه الخسارة.

عبدالحميد بسيوني:  الفوز جاء بالروح والعمل الفني مع التكتيك الهجومي

قال عبدالحميد بسيوني مدرب مرباط : 3 نقاط غالية من فريق كبير بحجم صحم الذي عملنا له ألف حساب والأداء ليس بالمستوى المطلوب لكن خرجنا بالفوز وخلال المباراة أمنا وسط الملعب في البداية لغلق طرق العبور أمام صحم وبدأنا بداية طيبة وصحم بادلنا الأداء الطيب ومن الطبيعي أن يكون هناك خوف من قبل لاعبي فريقي على الهدف الذي سجلوه جعلهم يتراجعون وأعطوا الفرصة لصحم لممارسة الضغط و إصابة محمد ربيع أثرت علينا، وطلب منه (عمان الرياضي) إيجاز أسباب الفوز فقال تكمن في الروح القتالية والعمل الفني مع التكتيك الهجومي والقتال على الفوز حتى آخر رمق وقبل هذا التوفيق من عند رب العالمين ومحتاجون في مرباط ثماني نقاط حتى نصل للنقطة الـ30 ونؤمن موقفنا بشكل مناسب.