1320354
1320354
المنوعات

17 فنانا وفنـانـة من دول الخليـج فـي مـعـرض جـماعـة الفـن الـثـانـي

28 أبريل 2018
28 أبريل 2018

بمرسم الفنون التشكيلية بولاية صحار -

صحار - سيف بن محمد المعمري -

شهد مرسم الفنون التشكيلية بولاية صحار مساء أمس الأول افتتاح معرض جماعة الفن الثاني بمشاركة 17 فنانا وفنانة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي يستمر إلى نهاية شهر أبريل الجاري.

وأقيم حفل افتتاح المعرض برعاية سعادة الشيخ علي بن أحمد بن مشاري الشامسي والي صحار وبحضور كوكبة من الفنانين التشكيليين.

وألقى محمد الشهري رئيس جماعة الفن من المملكة العربية السعودية كلمة حمل بين جنباتها ثلاث رسائل حيث قال جئناكم من مختلف دول الخليج العربي نحمل ثلاث رسائل محاطة بأطواق من الورد الرسالة الأولى رسالة محبة وتقدير لعمان العريقة وأهلها الكرماء والرسالة الثانية رسالة محبة وتقدير للجمعية العمانية للفنون التشكيلية على استضافتها هذا المعرض وعلى كل ما قدموه من دعم إيمانا منها بأهمية إنجاح مثل هذه الفعاليات الثقافية الخليجية المشتركة والرسالة الثالثة رسالة محبة وتقدير لفن صحار على كل ما قدموه من جهد وعطاء وسعة صدر لتنظيم هذا المعرض الذي يقدم فيه فنانون عدة من دول خليجنا العربي.

ثم قام سعادة الشيخ والي صحار راعي المناسبة بجولة بين أروقة المعرض الذي شارك فيه 17 فنانا وفنانة من مختلف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، حيث شارك كل من أحمد الخزمري ودلال الجارودي ورهيفة بصفر وسلمى الشيخ ومحمد الشهري ونهار مرزوق من المملكة العربية السعودية ونورا العبد الهادي من دولة الكويت وعلي حسن من مملكة البحرين ومحمد العتيق من دولة قطر بالإضافة إلى أحمد الشبيبي وأيمن العوفي وحمد السليمي وخالد الرواحي وسامي الغاوي وعبدالكريم الرواحي وعلي الجابري ويوسف الرواحي من السلطنة وقدم الحفل خميس المقبالي.

ويضم المعرض لوحات وأعمالا فنية متنوعة للفنانين والتي تحاكي الطبيعة بالإضافة إلى رسومات وأعمال نحتية. واختتم حفل افتتاح المعرض بتكريم المشاركين والمشاركات فيه من الفنانين والفنانات.