الأولى

النفط ينخفض عالميا محتفظا بمكاسبه السابقة والعماني يرتفع فوق 71 دولارا

27 أبريل 2018
27 أبريل 2018

اجتماع لمنظمة أوبك بعد غد بالكويت يناقش تطورات الأسواق -

العمانية: انخفضت أسعار النفط أمس لكن خام برنت احتفظ بجزء كبير من المكاسب التي حققها في الجلسة السابقة في ظل مخاوف من احتمال تجديد عقوبات على إيران على نحو يقلص الإمدادات، وانخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 27 سنتا، أو ما يعادل 0.4 بالمائة، إلى 74.47 دولار للبرميل بعد أن ارتفعت واحدا بالمائة أمس الأول.

وأفادت بورصة دبي للطاقة أن سعر نفط عُمان شهد امس ارتفاعا بلغ 49 سنتًا مقارنة بسعر أمس الأول الذي بلغ 70.68 دولار أمريكي، ليصل سعره أمس إلى 71.17 دولار أمريكي.

تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر مايو المقبل بلغ 63.31 دولار أمريكي للبرميل مرتفعًا بمقدار 30 سنتًا مقارنة بسعر تسليم شهر أبريل الجاري.

وأعلنت منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوبك) أن مجلس وزراء المنظمة يعقد اجتماعه الـ 100 على مستوى المندوبين في دولة الكويت بعد غد.

وقالت المنظمة في بيان صحفي أمس نقلا عن وكالة الأنباء الكويتية إن جدول أعمال الاجتماع يتضمن مجموعة من الموضوعات ذات الصلة بأعمال وأنشطة المنظمة وتقرير الأمانة العامة ربع السنوي حول الأوضاع البترولية العالمية خصوصا بعد التطورات الأخيرة في السوق النفطية بعد اتفاق تخفيض الإنتاج بين أوبك ودول من خارجها وآثاره الإيجابية على أسعار النفط في الأسواق العالمية.