الرياضية

الشباب يخطط لتجاوز النكسة على حساب النهضة

27 أبريل 2018
27 أبريل 2018

متابعة : إبراهيم الفلاحي - حميد المنذري -

يخوض الشباب اختبارا صعبا للغاية عندما يمتحن قدراته أمام ضيفه النهضة في المباراة التي ستجري مساء اليوم في الساعة الثامنة وخمسين دقيقة باستاد السيب الرياضي لرسم الجولة الثامنة عشرة من دوري عمانتل.

ويدخل الشباب لقاء اليوم بحسابات الفوز وتقليص فارق النقاط التسع التي تفصله عن السويق المتصدر بعد أن سقط في اختبار المواجهة المباشرة مع السويق المتصدر بالذات عندما خسر أمامه بثلاثة أهداف مقابل هدف وهي الخسارة التي ساهمت في توسيع الفارق وتقليص حظوظ الشباب في المنافسة على لقب الدوري بشكل كبير. وصحيح أن الخسارة من السويق أثرت سلبيا على موقف الشباب من المنافسة وقزمت من حجم حظوظه في نيل درع بطولة الدوري في نهاية الموسم ولكنها لم تؤثر على موقفه في جدول الترتيب إذ ظل وصيفا برصيده السابق 35 نقطة وعلى الرغم من الخسارة نجد الشباب متقدما بفارق 7 نقاط عن النصر صاحب المركز الثالث وهو فارق مريح نسبيا يبعث على الطمأنينة والارتياح وهذا هو الجانب الإيجابي الوحيد المشرق من هزيمة السويق.

من جهته يراهن النهضة على هوية الفريق الواضحة في الملعب ولحمة صفوفه التي تتسم بالوحدة والقوة والتعاضد والأهم من ذلك تمتعها بثقافة وعقلية الفوز واستحضار الروح الانتصارية دوما وتغليب الأداء الجماعي على الأداء الفردي وقهر كل الظروف والتحديات الصعبة. ويمر النهضة بفترة طيبة من الاستقرار في الأداء والنتائج عكست مركزه في جدول الترتيب حيث يحتل المركز الرابع برصيد 27 نقطة متأخرا بفارق نقطة واحدة فقط عن النصر الثالث.

 

برنو بيريرا: فريقي جاهز

أكد برونو بيريرا مدرب نادي النهضة بأن الفريق على استعداد تام  لمواجهة فريق الشباب وإذا أراد نادي الشباب أن يناضل من أجل الفوز بهذه المباراة، لكن بعد الخسارة أمام السويق والشباب أصبح الأمر أكثر صعوبة والحصول على 9 نقاط من ثلاثة انتصارات هو شيء صعب ولكن ليس مستحيلا لذلك فهي مع مستوى من الحماس أكثر يصبح الفوز محققا وهو أمر طبيعي ونحن متحمسون بسبب هذه الانتصارات المتتالية وأظهرنا بالفعل أننا فريق قوي أيضا عندما نلعب مباريات ، لذا فإن دافعنا كبير ونحن نذهب إلى مباراة الشباب لأخذ النقاط منه لأننا الآن في المركز الرابع ونريد أن ننظر إلى المركز الثالث والصعوبة تكمن في أن الفريق سيلعب مباراة كل أربعة أيام وهذا صعب بالنسبة للاعبين لذا يجب على جميع اللاعبين أن يفهموا أن اللعب بشكل جيد لا يعني أنهم سيلعبون في اليوم التالي لأنهم إذا كانوا أكثر تعب ، فإنهم بحاجة إلى مزيد من الراحة لتجنب الإصابات.

لذلك سنبذل قصارى جهدنا كفريق واحد وأنا واثق من أننا سنحصل على نتيجة جيدة من مباراة الشباب والفريق مكتمل الصفوف ونتمنى الحصول على الثلاث نقاط والارتقاء في سلم الترتيب.

 

رستم : لا بديل عن الفوز اليوم

قال مدرب الفريق حسن رستم الحمد لله على كل حال بالفعل خسارة السويق صعبت علينا مهمة مطاردة المتصدر ولكن لا زال الدوري طويلا والفريق قادر أن يعود . ويسعى الفريق من خلال مباراة النهضة ان يرجع لمطاردة المتصدر . نعم الجميع متحمس واستطعنا تهيئة اللاعبين نفسيا وتجهيزهم لمباراة النهضة ، والتي لا مجال فيها سوى الفوز ، النهضة فريق جيد ويمر بمراحل ونتائج إيجابية وفريقنا قادر أن يقدم افضل ما عنده في هذه المباراة ، نسعى ان نسعد جماهيرنا الوفية في هذه المباراة وننتظر مساندتهم ووقفتهم في هذه المباراة. وفي ذات الصدد قال خالد العبري المعد البدني بنادي الشباب : الخسارة كانت قاسية للصقور في ظل الظروف المحيطة بالفريق من كل الجوانب ، والتي أبعدت الصقور عن المتصدر ، ولكن الخسارة كانت نوعا ما طبيعية بسبب عدم تجمع الفريق في الأيام التي سبقت المباراة. الاستعداد مستمر والجهاز الفني واللاعبون يبذلون قصارى جهدهم لرد هيبة الصقور ، والحماس والرغبة الإصرار لدى اللاعبين مثل ما عهدناه في السابق لمواصلة المشوار . المواجهة قوية وندية بين الفريقين وهدفنا الفوز في المباراة. الجماهير الشبابية نرفع لهم القبعة هم الحماس المتوهج والمميزون في المدرجات ووقوفهم مع النادي في كل الظروف يثلج الصدر ، ويعطى الحافز لنا جميعا لمواصلة المشوار في باقي الجولات .