زوايـا تاريخـية ترصدهـا فاطـمـة القـصابـية

«عمان»: يواصل معرض «زوايا تاريخية» للمصورة فاطمة القصابية تألقه ببيت الزبير حتى الثاني من مايو المقبل بأربع وثلاثين صورة فوتوغرافية تحكي عراقة الماضي العماني التليد في الهندسة المعمارية القديمة.
حملت الصور معالم تاريخية متنوعة من قلاع وحصون لمواقع تاريخية عمانية كحصن سمائل، وقلعة بهلا وحصن جبرين وقلعة نزوى وحصن الفيقين بولاية منح وحصن ولاية بدبد وحصن جعلان بني بو حسن وحصن الروضة بسمد الشأن وبيت الخبيب بسمد الشأن وحصن بلاد صور بولاية صور، وقلعة نخل وقلعة الرستاق، وحصن الحزم وحصن البلاد ببخاء وحصن خصب. وكانت المصورة قد كرست وقتها للتجول في أماكن مختلفة من عمان برحلات متفرقة، لِما تكوّن عندها من شغف لتوثيق هذه الأماكن التاريخية بصور فنية، ساعية من خلالها للترويج السياحي من جهة، وعرضها في مواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى، مما أسفر عن اقتراح المتابعين لها بتصوير أماكن وقلاع وحصون في قراهم لم تكن القصابية تعرف عنها من قبل.
والجدير بالذكر أن فاطمة القصابية هي أول مصورة عمانية مهتمة بتصوير القلاع والحصون، من مواليد 1991، بولاية سمائل والتي ألهمتها الإبداع الفني في التقاط الصور الفوتوغرافية، لما تزخر به من معالم تاريخية وقلاع وحصون.