رئيس مجلس الدولة يفتتح مجلس حارة الشمال بمطرح

يشكل أهمية في الحفاظ على النسق الاجتماعي –
كتب – عيسى بن عبدالله القصابي –
احتفل بولاية مطرح بافتتاح مجلس حارة الشمال برعاية معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة بحضور سعادة السيد أحمد بن هلال البوسعيدي والي مطرح وسعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس مجلس إدارة غرفة وصناعة عمان وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى ممثلي الولاية وشيوخ وأعيان ولاية مطرح.

في بداية الحفل قام معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة بقص شريط الافتتاح وإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمجلس ثم ألقى الشيخ ذياب بن محمد الخنجري رشيد حارة الشمال كلمة ترحيبية بهذه المناسبة أشاد فيها بالجهود التطوعية والمبادرات الخيرة التي تنعكس إيجابا على أهالي الحارة وتعيد الزمن للتاريخ الجميل لهذه الحارة العريقة. بعدها ألقى أنور بن عبد الرحمن الخنجري كلمة أوضح فيها دور المجالس العامة في المجتمع العماني وما تشكله من أهمية للحفاظ على النسق الاجتماعي وبناء مجتمع متماسك في قيمه وعاداته وضبط سلوك أفراده في إطار من الثقافة الدينية والمجتمعية. وأضاف أن هذه الفضاءات التنويرية هي تقليد عربي أصيل استمر في السلطنة منذ قرون ولا يزال يعتبر كمؤسسة مهمة تتولى احتواء المتحاورين والسمو بأفكارهم البناءة لخدمة المجتمع المحلي. ثم شاهد الحضور عرضا مرئيا مميزا احتوى على صور ولاية مطرح قديماً، وصور الولاية في العهد الزاهر، وكذلك صور فعاليات سابقة نظمتها لجنة حارة الشمال بشقيها الرجالي والنسائي، إضافة إلى عرض مراحل بناء مشروع المجلس الجديد.
من جانبه قال المهندس أسعد بن عبدالله الخنجري: إن المشروع تم تشييده بتمويل ذاتي من الأهالي ومساهمة جزئية من إحدى الشركات المحلية وبني وفق مواصفات هندسية معتمدة، حيث تم استخدام مواد عالية الجودة إضافة إلى أن المجلس مزود بكافة الأجهزة التقنية من أجهزة العرض والصوتيات التي تساعد على الاستغلال الأمثل له ومن المخطط استغلاله لإقامة مختلف الفعاليات في الحارة خصوصا وفي ولاية مطرح عموما بدءا من أمسيات شهر رمضان الكريم التي دأبت لجنة حارة الشمال على إحيائها منذ عدة سنوات.