الخدمة المدنية تدشن نظام الخدمة الذاتية بالمجلس الأعلى للتخطيط

العمانية: تم في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط امس تدشين نظام الخدمة الذاتية ضمن نظام إدارة معلومات الموارد البشرية (المورد) لموظفي الأمانة، وذلك تحت رعاية سعادة المهندس سلطان بن حمدون الحارثي المستشار بالأمانة العامة، في إطار سعي الأمانة لتطوير منظومة إدارة الموارد البشرية لديها بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية.
ويعدُّ نظام الخدمة الذاتية أحد الأنظمة التي تنفذها وزارة الخدمة المدنية في إطار خطة التحول للحكومة الإلكترونية، وتوفير خدمات إلكترونية من الحكومة للموظف (G-E)، وقد تم تدشين نظام الخدمة الذاتية في العديد من الوحدات الحكومية التي تطبق نظام (مورد) لإدارة الموارد البشرية.
ويتم توفير نظام الخدمة الذاتية بهدف التقليل من التعامل الورقي في إجراءات شؤون الموظفين، وتوفير الجهد والوقت على الموظف ودوائر الموارد البشرية، إلى جانب توفير بيانات فورية.
حيث يتمكن الموظف من خلال النظام الاستفسار وإجراء الخدمات إلكترونياً، إضافة إلى الاطلاع على البيانات الوظيفية والقرارات والتعاميم الصادرة عن وزارة الخدمة المدنية.
كما يتيح النظام برنامجا باسم (تواصل) يشمل موظفي الخدمة المدنية، يعد كمساحة يتفاعل فيها الموظفون لإبداء مقترحاتهم ومرئياتهم من مختلف الجهات التابعة للخدمة المدنية.
يُذكر أن وزارة الخدمة المدنية -ممثلة في المديرية العامة للمعلومات والإحصاء- قامت، مؤخراً، بإتاحة تطبيق نظام الخدمة الذاتية على أنظمة الـــios، والــandroid، وذلك من منطلق سعي الوزارة لتقديم خدمات إلكترونية متميزة لموظفي قطاع الخدمة المدنية، والمساهمة في التوجه نحو تطبيق الحكومة الإلكترونية.