الصحة تكرم المجيدين بالدورة التدريبية المكثفة للسكري

لتأهيل الأطباء العاملين بالمؤسسات الخاصة –
نظمت الجمعية العمانية لمرض السكري مؤخرا حفلا لتكريم المجيدين بالدورة التدريبية المكثفة للسكري لتأهـيل الأطباء العاملين بالمؤسسات الخاصة، بحضور الدكتور مازن بن جـواد الخابوري مدير عام المديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة وذلك بمركز الوطني لعلاج أمراض السكري والغدد الصماء.

في بداية الاحتفال ألقت الدكتورة نـور بنت بدر البوسعـيدية رئيسة مجلس إدارة الجمعية العمانية لمرض السكري كلمة أوضحت فيها أنّ الجمعية تأسست تحت مسمى الرابطة العمانية لمرضى السكري عام 2005، وقـد تغير اسم الرابطة إلى الجمعـية العمانية لمرض السكري في عام 2009 وأضافت أن رؤية الجمعية تنصب على مساعدة المصابين بمرض السكري أوالمعرضين للإصابة به والعمل على تحسين الخدمات العلاجية المقدمة لهم وتثقيفهم بمخاطر مرض السكري وطرق الوقاية منه، وأشارت الدكتورة نور البوسعيدية أن الاهتمام بتأهيل الأطباء العاملين بالمؤسسات الخاصة هو مطلب لابد منه، بهدف رفـع وتحسين الخدمة العلاجية في كافة القطاعات الخدمية بالسلطنة.
بعدها تم تـكريم 18 مشاركا من الكوادر الطبية العاملين بالمؤسسات الخاصة بالسلطنة.
وجـاء رأي أحد المشاركين فيها بأن الدورة تعد من أفضل الدورات التدريبية التي شاركت بها في مجال الاهتمام بعلاج مرضى السكري، وأضاف أن المحاضرين تم اختيارهم بعناية فائقة لملاءمتهم المواضيع العلمية المتناولة في الدورة المكثفة، إلى جانب إلمامهم بكافة الجوانب العلمية لها.
وتوفر هذه الملتقيات البيئة المناسبة لتبادل المعرفة والخبرات العلمية التي تحفز وتشجع على خدمة المجتمع بشكل عام. الجدير بالذكر أن الدورة التدريبية أقيمت خلال الفترة 25 سبتمبر والخامس من أكتوبر من العام الماضي 2017.