المنظمة العربية للتنمية الزراعية تناقش الخطة التنفيذية للبرنامج الطارئ للأمن الغذائي

السلطنة تشارك في اجتماعات الدورة الـ35 –
شاركت السلطنة ممثلة في وزارة الزراعة والثروة السمكية في اجتماعات الدورة الخامسة والثلاثين للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية التي عقدت في البحر الميت بالمملكة الأردنية الهاشمية خلال الفترة من ٢٣ حتى ٢٦ أبريل ٢٠١٨.

وقد ترأس وفد السلطنة في الاجتماع الوزاري للجمعية سعادة الدكتور أحمد بن ناصر بن عبدالله البكري وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة، وعضوية كل من يعقوب بن سعيد الغطريفي مدير عام الشؤون المالية والمشاريع ورحمة بنت ناصر الحجرية رئيسة قسم المنظمات الدولية.
تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال، بما في ذلك اعتماد خطة عمل المنظمة لعامي (٢٠١٩-٢٠٢٠)، فقد تم استعراض ومتابعة سير العمل في استراتيجية التنمية الزراعية العربية المستدامة للعقدين (٢٠٠٥-٢٠٢٥) في ضوء أهداف التنمية المستدامة (٢٠٣٠)، والخطة التنفيذية الإطارية للبرنامج الطارئ للأمن الغذائي العربي للمرحلة الثانية (٢٠١٧-٢٠٢١).
كما اطلع أصحاب المعالي الوزراء على مشروع خطة دعم الدول العربية في تنفيذ الإطار الاستراتيجي المستقبلي (٢٠١٨-٢٠٣٠) لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر والتخفيف من آثار الجفاف، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ الاستراتيجية العربية لتربية الأحياء المائية (٢٠١٧-٢٠٣٧).
كما ناقش الاجتماع الوزاري موقف الشبكات الثماني المتخصصة بالمنظمة كونها منصات لتبادل المعلومات والبيانات والتعريف بالسياسات والنظم والتشريعات وأهم التطورات على مستوى كل قطاع في المنطقة العربية وعلى الساحة الدولية.
وقد تم خلال الاجتماع الوزاري انتخاب المجلس التنفيذي للدورة الـ(٣٥) للجمعية العامة (٢٠١٨-٢٠٢٠) والتصديق على الحسابات الختامية للمنظمة لعامي ٢٠١٦ و٢٠١٧، واعتماد موازنتها لعامي (٢٠١٩-٢٠٢٠).