عمان كلورين: الأداء التشغيلي سيتحسن مع ارتفاع النفط

قالت شركة عمان كلورين إن المرحلة الثانية للمصنع الرئيسي للشركة التابعة لها بدولة الإمارات العربية المتحدة يونيون كلورين ستبدأ العمليات التجارية اعتبارا من النصف الثاني من هذا العام، كما تتوقع ان يبدأ مصنع شركة الخليج كلورين بدولة قطر (قيد الإنشاء) التشغيل التجاري خلال الربع الثالث.
وخلال الربع الأول من العام الحالي بلغت أرباح الشركة الأم 463 ألف ريال مقارنة بـ375 ألف ريال خلال الفترة المماثلة من العام الماضي، كما بلغت الأرباح للمجموعة 162 ألف ريال مقارنة بـ211.
وقالت في بيانها ان حصة الشركة الأم من الخسائر بلغت 145 ألف ريال من الشركة التابعة في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي بدأت عملياتها في سبتمبر من العام الماضي.
وبلغ حجم مبيعات الشركة الأم 1.929 مليون ريال مقارنة بـ1.899 مليون في نفس الفترة عام 2017، كما بلغت مبيعات المجموعة 3 ملايين ريال.
وضمن توقعاتها المستقبلية قالت الشركة إن السعر الحالي للنفط يبشر بالخير لارتفاع سعر حمض السيد في المستقبل، ومع سعر الرقائق الكاوية ستتمكن المجموعة من تحسين الأداء التشغيلي في السنوات القادمة.
وأضافت أنها ستبقى مركزة على استراتيجيتها المعتمدة على النمو والتوسع الجغرافي والدخول في أسواق جديدة ذات طلب مريح لمنتجاتها بالإضافة الى تعزيز كفاءة العمليات التشغيلية.