الأحمر الصغير في مجموعة كوريا الشمالية واليمن والأردن

قرعة النهائيات الآسيوية للناشئين –
أوقعت قرعة نهائيات بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاما 2018 في ماليزيا، المنتخب الوطني للناشئين في المجموعة الثانية بجانب منتخبات كوريا الشمالية واليمن والأردن.

وأوقعت العراق حامل اللقب ضمن المجموعة الرابعة القوية التي تضم أيضا منتخبات كوريا الجنوبية وأستراليا وأفغانستان.
جاء ذلك خلال سحب القرعة الذي جرى أمس في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.
في المقابل يلعب منتخب ماليزيا المضيف في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات اليابان وتايلاند وطاجيكستان، في حين تضم المجموعة الثالثة منتخبات إيران وفيتنام والهند وإندونيسيا.
وقال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قبل سحب القرعة: تحظى بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاما بتاريخ كبير ومميز، وحققت النسخة الماضية في الهند نجاحا كبير، وكانت في ذات الوقت علامة فارقة في تطوير كرة القدم في الهند.
وأضاف: سوف يتنافس أفضل 16 منتخب في قارة آسيا على لقب البطولة خلال شهر سبتمبر المقبل، حيث سيكون هنالك قيمة إضافية للبطولة من خلال تأهل أول أربعة منتخبات للمشاركة في كأس العالم للناشئين تحت 17 عاما 2019 في بيرو.
وأوضح: هذه البطولة تعبر عن جوهر إطار الرؤية والمهمة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من خلال دعم المنتخبات الوطنية في قارة آسيا لتحقيق النجاح على المستوى العالمي.
وختم: أود أن أشكر ماليزيا التي تستضيف نسخة هذا العام، وأنا واثق أننا سنشهد بطولة لا تنسى.
وتقام النهائيات خلال الفترة من 20 سبتمبر إلى 7 أكتوبر 2018.
واعتبر الجهاز الفني للمنتخب الوطني للناشئين القرعة متوازنة ولكنها لا تخل من التحديات وتتطلب عدم الاستهانة بأي من الفرق الثلاثة المشاركة مع المنتخب في مجموعته الثانية والعمل على إعداد الفريق بصورة طيبة ليكون جاهزا لتحقيق النتائج الإيجابية في النهائيات.