الاحتفال بتسليم كأس جلالة السلطان لمسابقة البيئة المدرسية بمحافظة الظاهرة

تفعيل جائزة السلطان قابوس للتنمية المستدامة العام المقبل –
كتب – سعد الشندودي: احتفلت وزارة التربية والتعليم أمس بكلية العلوم التطبيقية بولاية عبري بمحافظة الظاهرة بتسليم كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – لمسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية للعام الدراسي 2016/‏ 2017م.

رعى الاحتفال معالي الشيخ محمد بن سعّيد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية بحضور معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم وسعادة الشيخ سيف بن حمير الشحي محافظ الظاهرة.
وفي كلمة الوزارة قال سعادة الشيخ محمد بن حمدان التوبي مستشار وزارة التربية والتعليم: إن مسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية جاءت لنشر الوعي وترسيخ القيم الإيجابية وغرس السلوكيات الحسنة في نفوس أجيال تعاقبت عليها من الطلبة والطالبات.
وأعلن أنه من منطلق التطوير والتجديد الذي طال بعض جوانب المنظومة التعليمية في السلطنة، فقد تم إنشاء مسابقة جديدة لتكون باسم جائزة السلطان قابوس للتنمية المستدامة في البيئة المدرسية اعتباراً من العام الدراسي القادم، حيث تهدف إلى بناء الشخصية المتكاملة للطلبة وإكسابهم مهارات التعامل مع القضايا المعاصرة وتحفيز طاقاتهم. وقد حصلت تعليمية محافظة الظاهرة على المركز الأول وحصلت تعليمية محافظة شمال الباطنة على المركز الثاني وحصلت تعليمية محافظة الداخلية على المركز الثالث بينما جاءت تعليمية محافظة البريمي في المركز الثالث مكرر.