السلطنة أكبر الرابحين في مؤشر وجهات السفر الأكثر شهرة بالشرق الأوسط

اتفاقية لتعزيز سياحة المغامرات بمسندم وتوصيات بتطوير «يخوت النزهة» –
بدء أعمال التطوير خلال هذا العام والتركيز في المرحلة الأولى على ولاية خصب –
العمانية وعمان : أكد موقع «ويجو» السياحي الشهير لحجز الطيران والفنادق على أن السلطنة تعد أكبر الرابحين في الشرق الأوسط من جهة الإقبال على السفر إليها كوجهة سياحية متميزة، وقال التقرير الذي نشرته صحيفة ترافل ديلي نيوز: إن السلطنة شهدت أكبر ارتفاع في حركة السياحة الوافدة اليها في الربع الأول من عام 2018 بعدما قفزت 9 مراكز وهو تحسن قد يكون مرتبطا بتشغيل مطار جديد في مسقط ومجموعة من الفنادق الجديدة والمرافق الأخرى.

وفي إطار تطوير السياحة، فقد وقعت الشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) اتفاقية مع وزارة السياحة، لتطوير أنشطة وتجارب جديدة لسياحة المغامرات في مسندم، حيث تخطط عمران، الذراع التنفيذي للتنمية والاستثمار في القطاع السياحي بالسلطنة، لتقديم مجموعة من الأنشطة المتنوعة بما في ذلك التسلق بالحبال، والمسارات الانزلاقية، والمسير الجبلي، ورحلات عبور المضيق، ومسارات ركوب الدراجات الجبلية، لتقديم تجارب فريدة لتعزيز العروض السياحية في مسندم واستقطاب الزوار المحليين والدوليين الراغبين باستكشاف جمال السلطنة ومقوماتها الطبيعية.
وسوف تؤدي التجارب السياحية الجديدة إلى إظهار الروائع الطبيعية المخبوءة في جبال ومياه مسندم.
ومن المقرر بدء أعمال التطوير في وقت لاحق من عام 2018 والتركيز على ولاية خصب. ويتوقع أن يولد المشروع فرص عمل جديدة، إلى جانب إتاحة الفرص لازدهار المشروعات الصغيرة والمتوسطة المحلية.
وفي جانب آخر عقدت وزارة النقل والاتصالات اجتماعا لتطوير سياحة يخوت النزهة في السلطنة، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية، وبعض الشركات والأفراد المشغلين ليخوت النزهة، وتطرق الاجتماع إلى عدة محاور أهمها استخراج التأشيرات التي تسهل عملية التنقل من مرسى إلى آخر داخل السلطنة، دون الحاجة إلى أخذ موافقة جديدة.