«بلدي شمال الباطنة» يناقش توفير عدد من الخدمات

صحار – سيف بن محمد المعمري: –
استعرض المجلـس البلـدي بمحافظة شمال الباطنـة في اجتماعه برئاسـة سعادة الشيـخ مهنـا بن سيـف بن سالـم اللمكي محافـظ شمال الباطنــة رئيس المجلس عددا من الموضوعات التي تلامس احتياجات المواطنين والمقيمين بولايات محافظة شمال الباطنة، ومنها الردود الــواردة من بعض الجهات الحكومية حــول مجموعة من الموضوعات التي تخص تطوير الخدمات بالمحافظــة والتـي سبـق وأن ناقشهــا المجلــس ورفــع حيالها توصياتـــه، منها مــا يتعلق بالـرد الوارد مـن وزارة الإسكان حول اعتماد تخصيص قطعة أرض في ولاية شناص بمنطقة العقر بمساحة (25,000) خمسة وعشرين ألف مـتر مربـع  لإقامة مركز للمعارض بناءً علــى طلــب المجلــــس، واستعـرض المجلـس الرد الوارد من وزارة الزراعة والثروة السمكية حـول عــدم فتـح أسـواق الأسمـاك خــلال الفــترة المسائيــة، والـرد الوارد من وزارة السياحة حـول قيامها إبرام اتفاقيات مع عدة مستثمرين لإنشـاء محطـات سياحيـة متكاملـة من ضمن مكوناتها منشأة فندقية علـى طريـق الباطنـة السريـع لبعـض ولايـات المحافظـــة.

واستعرض المجلس الرد الوارد من وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه حول موضوع العزب القائمة على الطريق المتجه إلى وادي الجهاور بولاية السويق. وطالب المجلـس بإعــادة تأهيـل الطريــق من دوار صحـم إلى مثلـث  سيـح الطيبـات.
وناقـش موضوع معالجة تأثيـر منطقــة الوقيبــة الخامســة بولايـة صحـار بمياه الأودية أثــناء هطــول الأمطار وطلـب تحديـد موقـع لـردم مخلفـات البناء بولايــة صحم حيـث تـم رفـع التوصيات المناسبـة حـول الموضوعـين.
واستعرض المجلــس مطالبـات أهالـي قري وادي رجمـاء بولايـة شنــاص وموافقات الجهات المعنية على نقل بعـض المــواد الردميـــة بولايـــة شنـاص وذلك لتغطية الطلب المتزايد للمواد الردمية بالولايــة.
كما اطلع المجلـس على عـدد من الموضوعات الأخـرى المتعلقــة بالجوانب الخدميـة والتنمويـة الـتي تلامـس احتياجـات المواطـــن بولايات محافظة شمال الباطنة.