بدء العمل بنظام التناقص الإلكتروني لوزارة الزراعة

بدأت وزارة الزراعة والثروة السمكية في تطبيق نظام التناقص الإلكتروني عبر البوابة الرقمية للتناقص الإلكتروني لمجلس المناقصات خلال الفترة المقبلة وذلك في إطار التحول إلى الحكومة الإلكترونية الذي تنتهجه الحكومة حاليا ومن أجل التسهيل على الشركات والمؤسسات.
وبدأ أول تناقص لمشروع تطوير ميناء الصيد البحري بولاية دبا بمحافظة مسندم الذي يشمل توفير الخدمات الأساسية لقطاع الثروة السمكية ومرافق خدمية استثمارية وأخرى تجارية وسياحية جاذبة للاستثمار بالميناء.
وتسعى الحكومة ضمن برنامج التنويع الاقتصادي إلى إيجاد شراكة مع القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية الهامة لإتاحة الفرصة للقطاع للاستثمار وتطوير الميناء وإدارته وتشغيله وتوفير خدمات الأنشطة السمكية كأسواق الأسماك الحديثة ومصانع الثلج ومصانع تعليب وتغليف وتجهيز الأسماك وورش صيانة وصناعة القوارب واستراحات ومخازن الصيادين، كذلك ستشتمل الأنشطة الاستثمارية على مجمعات ومطاعم وخدمات وخدمات سياحية ومكاتب سفر وسياحة ومساحة (5000 متر) مخصصة لاستثمار فندق سياحي. وتسعى وزارة الزراعة والثروة السمكية في بناء نظام إدارة وتشغيل اقتصادي لموانئ الصيد يرتكز على تطبيق أفضل الممارسات الاستثمارية ذات العائد الاقتصادي، كما أنها ستعمل على توفير فرص وظيفية للشباب العماني.