بمشاركة السلطنة ويتناول 3 محاور حول الزراعة والغذاء – انطلاق فعاليات المنتدى والمعرض الزراعي الدولي في الأردن

انطلقت أمس – بمشاركة السلطنة ممثلة في وزارة الزراعة والثروة السمكية – فعاليات المنتدى والمعرض الزراعي الدولي بمركز الحسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت بالمملكة الأردنية الهاشمية، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال وذلك خلال الفترة من 25 إلى 26 أبريل 2018م. تشارك السلطنة بوفد يترأسه سعادة الدكتور أحمد بن ناصر بن عبدالله البكري وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة ويضم في عضويته يعقوب بن سعيد الغطريفي مدير عام الشؤون المالية والمشاريع ورحمة بنت ناصر الحجرية رئيسة قسم المنظمات الدولية.
يتناول المنتدى ثلاثة محاور رئيسية (التحديات الإقليمية والدولية التي تواجه القطاع الزراعي، السياسات الزراعية والاقتصادية، الترويج للمنتجات والصناعات الزراعية والغذائية) ويركز المنتدى على عدد من القضايا الرئيسية المرتبطة بالقطاع الزراعي الأردني منها على سبيل المثال دور القطاع الزراعي في الأمن الغذائي الأردني، الاستثمار والتسويق المحلي والخارجي، التحول الزراعي ودوره في إيجاد فرص عمل للشباب ومواجهة مشكلة اللجوء، استدامة الزراعة في ظل ندرة المياه وتغير المناخ، استعراض بعض قصص النجاح في التنمية الريفية والتعاونيات، دور شركاء التنمية الإقليمية والدولية في دعم العمل المشترك لمواجهة تحديات القطاع الزراعي.
يحضر فعاليات المنتدى عدد من الوزراء من الدول العربية والأجنبية بالإضافة إلى جانب حضور عدد كبير من الخبراء والمستثمرين والأكاديميين والباحثين وممثلي المنظمات والمراكز البحثية الدولية والمنظمات غير الحكومية وجهات التمويل.
ويعوّل على مخرجات هذا المنتدى في المساهمة للنهوض بالقطاع الزراعي الأردني والترويج للقطاعات الزراعية الرائدة وتشجيع الاستثمارات الزراعية.