خطط لجـذب محبـي سـيـاحـة المغـامرات للطبيعة قرب مضيـق هـرمـز

اتفاقية بين «عمران» و«السياحة» تعزز العروض السياحية في محافظة مسندم –
أنشـطـة جديدة منها التسلق بالحبال «فيا فيراتا» والمسـارات الانـزلاقيـة –
والمسـير الجبـلي ورحـلات المضيـق ومسـارات ركـوب الدراجـات الجـبـليـة –

وقعت الشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) اتفاقية مع وزارة السياحة لتطوير أنشطة وتجارب جديدة لسياحة المغامرات في مسندم. وتخطط عمران الذراع التنفيذية للتنمية والاستثمار في القطاع السياحي في سلطنة عمان لتقديم مجموعة من الأنشطة المتنوعة بما في ذلك التسلق بالحبال “فيا فيراتا”، والمسارات الانزلاقية، والمسير الجبلي، ورحلات عبور المضيق، ومسارات ركوب الدراجات الجبلية ، لتقديم تجارب فريدة لتعزيز العروض السياحية في مسندم واستقطاب الزوار المحليين والدوليين الراغبين باستكشاف جمال سلطنة عمان ومقوماتها الطبيعية من منظور مختلف.
وتعد مسندم قبلة شهيرة للمسافرين الراغبين في الاستمتاع بالمناظر الخلابة المطلة على مضيق هرمز، وتشتهر المنطقة بتضاريسها الجبلية وتراثها الغني التي تدعو الزوار للتعمق في عجائبها على مدار السنة. وسوف يسهم مشروع تنشيط سياحة المغامرات في محافظة مسندم إلى دعم الخطط السياحية والنمو المستمر لهذا القطاع، حيث شهدت السلطنة نموا بنسبة 4.7٪ في عدد الزوار الدوليين في عام 2017 بحسب وزارة السياحة، مما يدل على أهمية تعزيز الجهود التي تبذلها الحكومة لتعزيز القطاعات غير النفطية في إطار توجهات رؤية 2040.
يقول بيتر واليكنوسكي الرئيس التنفيذي لشركة عمران: إن مسندم تعتبر وجهة جميلة ومشهورة بمغامراتها البحرية والجبلية، فضلا عن الأنشطة التي تناسب العائلات مثل صيد الأسماك ومشاهدة الدلافين. ونهدف عبر هذا المشروع إلى زيادة عدد الأنشطة المتاحة للزوار، مع الحفاظ على الجمال الطبيعي للمنطقة وصونها للأجيال القادمة.
وتنفرد محافظة مسندم بأخوارها المائية المبهرة، وسوف تؤدي التجارب السياحية الجديدة إلى إظهار الروائع الطبيعية المخبوءة في جبال ومياه مسندم . ومن المقرر بدء أعمال التطوير في وقت لاحق من عام 2018 والتركيز على ولاية خصب.
وأضاف واليكنوسكي انه إضافة إلى تعزيز السياحة في السلطنة سيولد المشروع فرص عمل جديدة إلى جانب إتاحة الفرص لازدهار المشروعات الصغيرة والمتوسطة المحلية، بما يتماشى مع التزامنا المستمر بتعزيز المواهب العمانية، ودعم الاقتصاد، وتقوية روابطنا مع القطاع الخاص.
يذكر أن شركة عمران تمتلك وتدير حاليا ثلاثة فنادق في محافظة مسندم هي: أتانا مسندم، أتانا خصب، جولدن توليب دبا. ويأتي هذا الإعلان في إطار سلسلة من المشاريع والشراكات الرئيسية السياحية المستمرة مع كافة الشركاء والجهات المعنية بهدف النهوض بالقطاع السياحي في السلطنة.