1317346
1317346
المنوعات

«حرب الكلب الثانية» تفوز بجائزة البوكر للرواية العربية

24 أبريل 2018
24 أبريل 2018

أبوظبي - وكالات: أعلنت الجائزة العالمية للرواية العربية (البوكر) في دورتها الحادية عشرة عن فوز رواية «حرب الكلب الثانية» للروائي الفلسطيني إبراهيم نصرالله، حيث أعلنت لجنة تحكيم الجائزة برئاسة الناقد إبراهيم السعافين هذا الفوز في حفل أقيم بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

وكشف السعافين عن اسم الرواية الفائزة بالجائزة والصادرة عن الدار العربية للعلوم ناشرون في حفل أقيم بفندق فيرمونت باب البحر بأبوظبي. وحصل الفائز بالجائزة على مبلغ نقدي قيمته 50 ألف دولار أمريكي، بالإضافة إلى ترجمة روايته إلى اللغة الإنجليزية، مما سيسهم في تحقيق مبيعات أعلى للرواية والحصول على تقدير عالمي.

وعلّق إبراهيم السعافين نيابة عن لجنة التحكيم على الرواية الفائزة بقوله: «تتناول هذه الرواية تحوّلات المجتمع والواقع بأسلوب يفيد من العجائبية والغرائبية ورواية الخيال العلمي، مع التركيز على تشوهات المجتمع وبروز النزعة التوحشية التي تفضي إلى المتاجرة بأرواح الناس في غياب القيم الخلقية والإنسانية».

تم تكريم الكتّاب الخمسة المرشحين في القائمة القصيرة في الحفل، وهم شهد الراوي عن روايتها «ساعة بغداد» وأمير تاج السر عن «زهور تأكلها النار» ووليد الشرفا عن «وارث الشواهد»، وعزيز محمد عن «الحالة الحرجة للمدعو ك» وديمة ونّوس عن «الخائفون»، وتلقى المرشحون جائزة تبلغ قيمتها عشرة آلاف دولار أمريكي.