المنوعات

فتى في 12 من العمر يسافر وحيدا من استراليا إلى بالي

24 أبريل 2018
24 أبريل 2018

سيدني «أ.ف.ب»:- فتحت الشرطة الأسترالية تحقيقا أمس لمعرفة كيف تمكّن فتى في الثانية عشرة من العمر من السفر وحيدا إلى جزيرة بالي الإندونيسية وتمضية أربعة أيام في فندق مستخدما البطاقة المصرفية لوالديه.

وهرب الفتى من منزل والديه في سيدني بعد مشادة مع والدته، وانتقل أول الأمر إلى بيرث في مقاطعة أستراليا الغربية ومنها إلى جزيرة بالي على متن رحلة منخفضة التكلفة لشركة «جيت ستار»، بحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية.

وقالت والدته «لا يحبّ أن نقول له لا، ونتيجة لذلك صار ابني في إندونيسيا». وسبق أن ذهبت العائلة في العطلة إلى جزيرة بالي السياحية، وحاول الفتى بعد ذلك أن يحجز مقعدا للسفر وحيدا لكن شركات الطيران رفضت ذلك.

لكن هذه المرة وافقت شركة الطيران على حجز مقعد له، بحسب ما قال، فتوجّه إلى بالي حيث أمضى أربعة أيام قبل أن يبلغ صديق والدته بالأمر بعدما شاهد مقطعا مصوّرا له يظهر مكانه.

وأنفق الفتى في هذه الرحلة ثمانية آلاف دولار أسترالي (خمسة آلاف يورو) من حساب والديه. وأبلغت السلطات الأسترالية الشرطة الإندونيسية بالأمر، ثم توجّه والداه إلى بالي لاصطحابه. وبموجب القوانين الأسترالية، يمنع الأطفال دون الخامسة من السفر من دون مرافق، وتوجد تذاكر خاصة لمن يسافرون من دون مرافق وهم بين سن الخامسة والحادية عشرة، أما من هم بين الثانية عشرة والخامسة عشرة فيمكنهم أن يسافروا وحدهم ولكن شرط موافقة وليّ الأمر.